No Script

7 سيدات قد يُصبحن مليارديرات بسبب اكتتاب «آنت غروب»

أرباح كبيرة من وراء العملاق الصيني
أرباح كبيرة من وراء العملاق الصيني
تصغير
تكبير

تستعد ثروة معلمة التمويل السابقة لوسي بينج للارتفاع بقيمة 5 مليارات دولار بسبب حصتها في شركة الفينتك الصينية «آنت غروب»، وفقاً لتقرير نشرته «بلومبرغ».

وتعتبر بينج – البالغة من العمر 47 عاماً – الشريك المؤسس لشركة التجارة الإلكترونية «علي بابا غروب هولدينغ» والسيدة الأكثر تأثيراً بها، ولعبت دوراً رئيسياً على مدار العقدين الماضيين في توجيه المجموعة، كما تُعد من بين أغنى الشخصيات في «علي بابا».

وكانت بينج مديرة تنفيذية لـ «آنت غروب» وحالياً هي رئيسة مجلس الإدارة التنفيذية لمنصة التجارة الإلكترونية في جنوب شرق آسيا «لازادا غروب».

ونتيجة للاكتتاب العام المزدوج الذي تستعد له «آنت»، فإن حصة بينج بالشركة البالغة 1.7 في المئة قد ترفع ثروتها بنحو 5 مليارات دولار.

وإلى جانب بينج فإن هناك ست سيدات أخريات على الأقل سيُصبحن مليارديرات بسبب الطرح العام الأولي القياسي المزدوج لـ «آنت» في شنغهاي وهونغ كونغ، إذ تبلغ قيمة حصتهن الإجمالية 14.5 مليار دولار.

ومن بين هؤلاء السيدات ترودي داي من الشركاء المؤسسين لـ «علي بابا» الثمانية عشر ورئيسة وحدة الأعمال، وجودي تونج مسؤولة الموظفين بالشركة، ونائبة الرئيس ياجي بينج.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي