No Script

«إيرباص»: تعافي الطيران سيتأخر عمّا كان متوقعاً

«الكويتية» تتسلّم أول طائرتي «A330neo» من أصل 8 طلبتها

الطائرة الجديدة في أسطول "الكويتية"
الطائرة الجديدة في أسطول "الكويتية"
تصغير
تكبير

أفادت «إيرباص» بأن الخطوط الجوية الكويتية تسلّمت أول طائرتي «إيرباص A330neo» من أصل 8 طائرات طلبتها، لتنضم إلى أسطولها الحالي من طائرات «إيرباص» المكوّن من 15 طائرة، من بينها 7 طائرات «A320ceo»، و3 طائرات «A320neo» و5 طائرات «A330ceo».

وتعتبر عملية التسليم هي الأولى لطائرات «A330-800»، بحيث تعتبر الطائرة من الجيل الجديد ذات الهيكل العريض الأحدث ضمن خطوط إنتاج «إيرباص»، وتؤكد إستراتيجية الشركة لتحقيق كفاءة تشغيلية ووفورات اقتصادية للمشغلين، بالإضافة إلى راحة استثنائية للمسافرين باستخدام أحدث التقنيات التي توصل إليها قطاع الطيران.

وشكر رئيس مجلس إدارة «الكويتية» الكابتن علي الدخان، «إيرباص» على حسن التعاون المتبادل وعلى عمق العلاقات بينها وبين الناقل الوطني الكويتي في الطيران التجاري، والتي تمتد إلى نحو 37 عاماً منذ سبتمبر 1983.

وبيّن أن «الكويتية» سعيدة بتسلم أول طائرتين من طراز «A330neo»، والتي تعد علامة فارقة ومهمة لها، ومنوهاً بأنها ماضية نحو تحقيق أهدافها وتنفيذ إستراتيجيتها لتطوير أسطولها.

وأضاف الدخان أن إدخال طائرة «A330neo» في أسطول «الكويتية» المتنامي، سيعزز من مكانتها كشركة طيران رائدة في قطاع الطيران الإقليمي والعالمي، كونها تتابع باستمرار متطلبات الركاب لديها لتقديم أحدث وأفضل الخدمات، كما تحرص على توفير كل سبل الراحة والأمان لركابها أثناء كل رحلة.

وأفاد بأن وصول «A330neo» يعد كبداية مرحلة جديدة في الخدمات المميزة والتي تقدمها الشركة لمسافريها على متن طائراتها، بالإضافة إلى خدمات النقل الجوي الفعالة والمريحة، لافتاً إلى أنها تتسع إلى 235 راكباً، وتضم 32 مقعداً يمكن أن تتحول إلى أسرّة مستوية في درجة رجال الأعمال، و203 مقاعد مريحة في الدرجة الاقتصادية، كما توفر مقصورة شحن واسعة قادرة على استيعاب كميات كبيرة من أمتعة المسافرين.

من جهته، قال الرئيس التجاري في «إيرباص»، كريستيان شيرير «تعتبر (A330neo) الطائرة الأمثل للكويتية في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها العالم، إذ تنسجم بشكل مثالي مع طموحاتها في تعزيز شبكتها بأكثر الطرق فعالية وتنوعاً، مع توفير أقصى درجات الراحة للمسافرين في جميع الدرجات».

من جهة أخرى، حقّقت «إيرباص» خسائر خلال الربع الثالث من العام الحالي، وأشارت إلى أن تعافي سوق الطيران سيبدأ في وقت متأخر عما كان متوقعاً في البداية. وسجلت الشركة تدفقاً نقدياً حراً إيجابياً بقيمة 600 مليون يورو (705 ملايين دولار)، مع بدء تسليم المزيد من الطائرات، إذ تمكنت من وقف خسارة «الكاش» في الربع الثالث. وبلغت الخسائر الصافية للشركة الأوروبية 767 مليون يورو في الربع الثالث، مقارنة مع ربح 989 مليوناً في الفترة نفسها من العام السابق.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي