pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

55 متقدماً جديداً والنهام تفقّد مقر التسجيل و«الهلال الأحمر» تُقدّم دعماً لوجستياً لتطبيق الاشتراطات الصحية

193 إجمالي مرشحي «أمة 2020»... في 3 أيام

كونا - واصل مركز تسجيل المرشحين لانتخابات مجلس الأمة المقبلة «أمة 2020» استقبال الراغبين في الترشح، حيث سجّل أمس 55 مرشحاً، بينهم 4 نساء، ليرتفع إجمالي المتقدمين مع نهاية اليوم الثالث للتسجيل إلى 193 مرشحاً، منهم 18 مرشحة.

وقام وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام، بجولة تفقدية أمس، للمركز في مدرسة خولة المشتركة للبنات في منطقة الشويخ، للتأكد من سلامة سير عملية تسجيل المرشحين والمرشحات للانتخابات، التي ستُجرى في 5 ديسمبر المقبل.

واستمع النهام أثناء الجولة إلى شرح مفصّل من مدير الإدارة العامة للشؤون القانونية بوزارة الداخلية العقيد حقوقي صلاح الشطي، حول آلية التسجيل وطرق تطبيق الاشتراطات الصحية، والتنسيق القائم بين وزارة الداخلية والجهات الحكومية المعنية، بهدف ضمان سهولة وسلامة عملية تسجيل المرشحين والمرشحات لتلك الانتخابات. واطلع على جميع الاستعدادات والتحضيرات التي اتخذتها وزارة الداخلية بمختلف قطاعاتها والجهات الحكومية المعنية، للتأكد من إتمام المرشحين والمرشحات عملية التسجيل، وفق الاشتراطات الصحية التي فرضتها السلطات الصحية لمواجهة جائحة كورونا (كوفيد-19).

ورافق الوكيل النهام في الجولة التفقدية، مدير الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني في وزارة الداخلية العميد توحيد الكندري.

في سياق متصل، أكدت الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر الكويتي مها البرجس أن مواكبة الجمعية لانتخابات مجلس الأمة، تأتي في إطار تقديم الدعم اللوجستي والصحي ومساندة جهات الدولة المعنية في تطبيق الاشتراطات الصحية لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وقالت البرجس، في تصريح خلال تفقدها أجنحة الجمعية داخل مقر تسجيل طلبات الترشح بمدرسة خولة، إن متطوعي ومتطوعات الجمعية مستعدون للحضور داخل جميع اللجان الانتخابية الرئيسية والفرعية بالمدارس في الخامس من شهر ديسمبر المقبل لمساعدة الناخبين والناخبات وتوعيتهم بالإرشادات الصحية لناحية ارتداء الكمام وتعقيم اليدين والتباعد الجسدي.

وأعربت عن خالص الشكر والتقدير للمتطوعين والمتطوعات على ما يبذلونه من جهد لخدمة وطنهم ومساندة الجهات المعنية لضمان سهولة وسلامة الانتخابات.

يذكر أن فريق جمعية الهلال الأحمر موجود منذ اليوم الأول لفتح باب تقديم طلبات الترشح لانتخابات «أمة 2020» في مقر التسجيل لتطبيق الاشتراطات الصحية من خلال فحص حرارة المرشحين والمرشحات وإجراءات التعقيم وارتداء الكمامات حفاظاً على صحة وسلامة الجميع.