No Script

«الكويت» وكاظمة والفحيحيل يواجهون النصر والساحل وخيطان اليوم... وفوز الصليبخات وبرقان

العثمان لـ «كتابة سطر»... في تاريخ الـ «دربي»

مدرب العربي أحمد العثمان تنتظره «مهمة تاريخية»
مدرب العربي أحمد العثمان تنتظره «مهمة تاريخية»
تصغير
تكبير

يأمل المدرب الوطني احمد العثمان في أن يُسهم بكتابة سطر جديد من تاريخ مواجهات «دربي»

الكرة الكويتية الممتد لقرابة 60 عاماً عندما يقود «الأخضر» في مواجهة الغريم القادسية في ختام الجولة الرابعة من «دوري stc» التصنيفي.

وتقام الخميس ايضاً ثلاث مباريات أخرى تجمع «الكويت» مع النصر، خيطان مع الفحيحيل، والساحل مع كاظمة.

وكلفت ادارة العربي العثمان وزميله يوسف الرشيدي بقيادة الفريق خلفاً للمدرب اللبناني باسم مرمر الذي أقيل، الاثنين، بعد الهزيمة التاريخية من برقان حديث التأسيس في الجولة الماضية.

وتجمّد رصيد «الأخضر» عند نقطة واحدة من تعادل مخيب مع الجهراء علماً بأنه خاض مباراة أقل من غالبية الفرق.

وسيقود العثمان الفريق وسط ظروف غير عادية وفي مواجهة «دربي» استثنائية، ربما تكون انطلاقة حقيقية لمشواره المهني.

ولا يعتبر العثمان وزميله الرشيدي القادمان من قطاع الناشئين غريبين عن الفريق الاول، حيث سبق لهما قيادة الاخير في فترة الاعداد لاستكمال الموسم الماضي بعد التوقف القسري بسبب جائحة «كورونا»، قبل وصول مرمر ونجحا في تحقيق اكثر من نتيجة جيدة من بينها التعادل مع «الكويت» 2-2 بعدما كان الفريق متقدماً حتى الدقائق الأخيرة.

كما أنهما واجها القادسية في لقاء ودي خلال فترة الاعداد انتهى بالتعادل 1–1.

ويمكن للعثمان دخول تاريخ مواجهات القطبين في الدوري بحال نجح في تحقيق الفوز الغائب عن العربي منذ 16 مارس 2012، والتفوق على عدد كبير من المدربين المحليين والاجانب.

ويخوض «الأخضر» المواجهة بثلاثة لاعبين أجانب هم الليبي الهادي السنوسي والعاجي سيدريك هنري والغيني سيكو كيتا، فيما يتواصل غياب السوري احمد الصالح والغاني عيسى يعقوبو المتواجدان خارج البلاد.

في الجانب الآخر، يبدو القادسية في وضعية افضل من غريمه، حيث ينعم باستقرار فني بوجود المدرب الاسباني بابلو فرانكو المستمر من الموسم الماضي، كما أن الفريق حقّق ثلاث انتصارات متتالية على التضامن وبرقان والساحل وضعته في الصدارة بـ 9 نقاط بفارق الاهداف عن الفحيحيل.

ويفتقد «الأصفر» لجهود مهاجمه النيجيري دينيس سيسوجو المصاب، كما يتواصل غياب الالباني لورنس تراشي، فيما يعود المدافع النيجيري جيمس اوكواسو بعدما اراحه المدرب في المباراة الماضية مع الساحل (2-1) الى جانب الاردني عدي الصيفي، العائد الى تشكيلة منتخب بلاده بعد غياب، والذي شارك في الشوط الثاني من المباراة.

وفي مواجهة أخرى مهمة على صعيد الصدارة، يلتقي الفحيحيل، شريك القادسية في القمة، مع خيطان الجريح صاحب نقطة واحدة.

وحقق «الأحمر»، بقيادة ظاهر العدواني، أفضل انطلاقة له منذ سنوات طويلة مسجلاً ثلاثة انتصارات متتالية على الصليبخات وكاظمة واليرموك.

وبرز من الفريق المهاجم الغيني نابي سوما صاحب 3 اهداف في المسابقة.

من جهته، يمر خيطان بظروف صعبة جراء اصابة عدد كبير من لاعبيه بفيروس «كورونا» وغيابهم عن الفريق ومن بينهم المحترفون الايطالي نيكولاس دي بيازي، الأرجنتيني سباستيان فرناندو، والإسباني خوانما أسيفيدو. كما أن الجائحة طالت الجهاز الفني والمدرب الاسباني خوزيه كامبيللو، حيث يقود الفريق حالياً المساعد محمد السلمان.

ويلعب «الكويت» (5 نقاط) مع النصر (6)، في لقاء ينتظر ان يشهد ندية وتنافساً، لطالما شهدته مواجهات الفريقين.

ويدخل «الابيض» حامل اللقب في المواسم الاربعة الماضية المباراة بهدف استعادة نغمة الفوز والتي غابت عنه في آخر مباراتين عندما تعادل مع الشباب وكاظمة بالنتيجة ذاتها (1-1).

وفي المباراتين، فشل فريق المدرب الهولندي المعروف رود كرول في المحافظة على تقدمه بالنتيجة.

أما «العنابي» فيمر بفترة جيدة، حيث حقق انتصارين على الشباب 2-1 وخيطان بهدفين، وبينهما ركن الفريق الى الراحة في الجولة الثانية.

ويأمل المدرب احمد عبدالكريم في ان يكون المهاجم الليبي الجديد سالم المسلاتي مسجل الهدف الاول في مرمى خيطان جاهزاً للمشاركة اليوم بعدما شكا من اصابة عضلية.

آخر لقاءات الليلة يجمع الساحل (6 نقاط) وكاظمة (نقطتان).

وفيما يسعى «البرتقالي» ومدربه الاسباني بيتو بيانكي الى تحقيق فوزه الاول في المسابقة بعد تعادلين مع السالمية و«الكويت» وهزيمة من الفحيحيل، فإن نظيره في الساحل، يوسف جالي، يتطلع الى استعادة التوازن بعد الهزيمة من القادسية والتي اوقفت تقدم «ابناء ابو حليفة» في مباراة قدموا فيها اداءً جيداً.

وكان الصليبخات حقق فوزه الأول في افتتاح الجولة، أمس، بتغلبه على التضامن بهدفين للبرازيلي رافائيل ادلبرتو بلعبة هوائية رائعة (14) وبدر المطيري (75) مقابل هدف لمشعل الشمري (51)، ليحصد الفائز أول ثلاث نقاط، فيما ظل التضامن على رصيده السابق بـ 4 نقاط.

وواصل برقان تقدمه وتغلب على اليرموك 3-2.

سجل لبرقان، الذي رفع رصيده الى 7 نقاط، الغاني نيكولاس كوفي (46) ولاعب اليرموك علي عبدالله بالخطأ في مرماه (67) ويوسف سعد (90+2)، فيما أحرز هدفي اليرموك، الذي بقي في ذيل الترتيب من دون نقاط، التونسي وسام الإدريسي (4) والغيني أسينو نداي (90+5).

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي