No Script

«الكاتالوني» يرمي «قنبلة إعلامية» ويُعلن المشاركة

«السوبر الأوروبي»... هل يُبصر النور؟

برشلونة أول نادٍ يعلن المشاركة في «الدوري السوبر الأوروبي»
برشلونة أول نادٍ يعلن المشاركة في «الدوري السوبر الأوروبي»
تصغير
تكبير

مدريد - أ ف ب - هل يُبصر «الدوري السوبر الأوروبي» لكرة القدم النور بعد موافقة نادي برشلونة الإسباني على المشاركة في مشروع يصُب في مصلحة الأندية الكبرى، بحسب ما أعلن رئيسه المستقيل جوزيب ماريا بارتوميو؟

تحوّلت الإشاعات إلى حقيقة مع استدعاء بارتوميو وسائل الإعلام للإعلان عن استقالته، فقد رمى الرئيس السابق قنبلة إعلامية صغيرة.

وقال: «وافق مجلس الإدارة (الإثنين) على قبول الشروط المسبقة للمشاركة في الدوري السوبر الأوروبي لكرة القدم بين الأندية»، موضحاً أن «قرار المشاركة في هذه المسابقة، يحتاج إلى التصديق من جمعية ممثلي سوسيوس (المشجعون-المساهمون) لبرشلونة».

وهذا أول تأكيد رسمي لمشروع الدوري المُغلق بين كبار أندية القارة العجوز.

وكانت الصحف البريطانية، كشفت الأسبوع الماضي عن الخطوط العريضة لهذه البطولة.

وأشارت «سكاي سبورت» إلى أن المفاوضات الخاصة بإنشاء هذه المسابقة، التي ستنافس بطولات الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) على غرار دوري الأبطال والدوري الأوروبي «يوروبا ليغ»، على وشك التحقق.

ومن المفترض أن تجمع هذه البطولة أفضل 18 ناديا في البطولات الأبرز في أوروبا، مع إجراء مباريات فاصلة في نهاية كل موسم، على طريقة نظام التجمع الذي أُقيم في أغسطس الماضي بين 8 أندية في دوري الأبطال في لشبونة، بعد تفشّي فيروس «كورونا».

ومعلوم ان رئيس «يويفا»، السلوفيني ألكسندر تشيفيرين، استبعد في اغسطس الماضي في مقابلة مع «فرانس برس» فكرة «الدوري السوبر».

رأي مماثل، عبّر عنه رئيس رابطة الدوري الإسباني، خافيير تيباس، في مقابلة مع الوكالة نفسها: «هذه المشاريع تحت الأرض تبدو جيدة فقط عندما تفكر فيها الساعة الخامسة صباحاً بعد ليلة تقضيها في الملهى».

وردّ تيباس على تصريحات رئيس برشلونة المستقيل، قائلاً: «لسوء حظ بارتوميو، يُعلن في اليوم الأخير (من ولايته) المشاركة في مسابقة شبح تقود برشلونة إلى الخراب، وتؤكّد جهله في صناعة كرة القدم».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي