pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

مرئيات

رسائل القراء... إلى معالي الوزراء

كثيراً ما تصلني بعض الشكاوى أو الاقتراحات من الإخوة المواطنين، سواء في وسائل التواصل الاجتماعي أو في شكل شخصي، إما لديهم شكوى من جهة معينة وإما لديهم اقتراح لجهة أخرى.

لذا، ارتأيت - كلما كانت هناك بعض الرسائل أو المطالبات - أن أجمعها وأضعها تحت هذا العنوان (رسائل القراء لمعالي الوزراء).

رسالة لمعالي وزير الأشغال وزير الدولة لشؤون الاسكان الدكتورة رنا الفارس:

هل يعقل أن يقوم مواطن بتقديم طلب تنازل عن حق الرعاية السكنية، مقابل أنه يريد شراء قسيمة جاهزة، وتمت الموافقة من قِبل اللجنة منذ شهر، ووعدوه بأن القرار سيصدر خلال أسبوع، وعند المراجعة يتفاجأ أن محضر الاجتماع يجب أن يمر على مستشارة الوزير، ليُصدر قراراً، ولكن للأسف يبدو أن المستشارة غير موجودة، فبالتالي فإن قرار بنك الائتمان مهدد بالإلغاء كما أن «البيعة» مهددة بالإلغاء، أتمنى من معالي الدكتورة رنا الاهتمام بهذه الشكوى وإنهاء معاناة هذا المواطن.

رسالة إلى معالي وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور سعود الحربي:

عدد من المدرسين المنتدبين من وزارات مختلفة، انتهى ندبه ولم يتم اتمام عملية النقل بسبب جائحة كورونا، الآن وبعد صدور قرار ديوان الخدمة المدنية بإيقاف النقل والندب، ما مصير هؤلاء وهم لم يتسلّموا رواتبهم كاملة منذ اكثر من خمسة أشهر، أتمنى الاهتمام بهذا الموضوع وإنصافهم.

رسالة إلى معالي وزير العدل الدكتور فهد العفاسي:

من غير المنطق والمعقول أن يصدر قرار منع سفر على مواطن بسبب مديونية بضعة دنانير، فلا يجوز تقييد حريته ومنعه من السفر و«بهدلته عشان مبلغ بسيط»، في النهاية هناك إجراءات كثيرة يمكن من خلالها تحصيل هذا المبلغ، ليس من بينها منع السفر، فمن غير المعقول أن يهاجر المواطن ويهرب من أجل مئة دينار.

أتمنى إعادة النظر في هذا القرار.

رسالة لمدير عام بلدية الكويت المهندس أحمد المنفوحي:

أتمنى القضاء على ظاهرة الكلاب الضالة والمسعورة، والتي أصبحت تتنزه بين المنازل، ما تعد خطراً كبيراً على الأطفال، فهي منتشرة كثيراً في أماكن المشي في المناطق المكشوفة، يرجى التكرم بتشكيل فريق لمتابعة هذا الموضوع والصور والفيديو موجودة لديّ، كما يرجى التكرم بصيانة وتزيين وتجهيز أماكن المشي في الجهراء، خصوصاً السليل المهمل جداً.