pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

خروج محطة التحويل الرئيسية «السالمية W» عن الخدمة بسبب حريق

«الكهرباء»: عودة التيار إلى جميع المناطق المتضررة في حولي


- الشبكة فقدت 300 ميغاواط فانقطع التيار عن أجزاء من مناطق متفرقة في المحافظة

أعلنت وزارة الكهرباء والماء في بيان صحافي عن تمكن فرق الطوارئ من إعادة التيار الكهربائي الى جميع المناطق التي كانت قد انقطعت عنها، مساء اليوم الاربعاء، بسبب حريق في محطة السالمية الرئيسية.

وقالت الوزارة «في تمام الساعة 16:59 مساء اليوم اندلع حريق في مغذٍ رئيسي في محطة التحويل الرئيسية (السالمية W)، مما أدى لاحتراق خليتين وخروج المحطة بالكامل عن الخدمة. وكان مقدار الفقد للأحمال 300 MW وهو ماسبب انقطاع التيار الكهربائي عن أجزاء من مناطق متفرقة في محافظة حولي وهي (السالمية - الرميثية - بيان - الجابرية - حولي - ميدان حولي)».

وأضافت الوزارة «على الفور تواجدت فرق الإطفاء وفرق الطوارئ التابعة لوزارة الكهرباء والماء في الموقع وتم عمل اللازم وإخماد الحريق الساعة 18:15، كما تم عزل المغذي المتضرر. وتم إعادة التيار لعدد كبير من الأجزاء المتضررة وذلك من مغذيات بديلة عن طريق الشبكة الوطنية للكهرباء خلال الساعة الأولى من الحادث. وجارٍ العمل على إعادة محطة التحويل الرئيسية (السالمية W) للخدمة وإعادة التيار لبقية الأجزاء من المناطق بأسرع وقت ممكن».

وأكدت الوزار «لم يسفر الحادث عن أية أضرار بشرية وانحصر الحريق في بعض الخسائر المادية المحدودة، وجارٍ الكشف على المحطة للوقوف على الأسباب التي أدت لوقوع الحريق».

وكانت الوزارة قد أعلنت في وقت سابق اليوم إعادة التيار لاجزاء من المناطق المتضررة في حولي، مضيفة أنه وجارٍ العمل على ارجاع التيار لبقية الاجزاء.

وأدى خروج محطة التحويل الرئيسية «السالمية W»، مساء اليوم، عن الخدمة إلى انقطاع التيار الكهربائي بشكل جزئي عن عدة مناطق في محافظة حولي.

وتعطلت إشارات المرور جراء الانقطاع ما سبب ازدحاما كبيرا في حولي والسالمية.

وقالت وزارة الكهرباء والماء في بيان «إن فرق الطوارئ التابعة للوزارة تعمل حاليا في الموقع لإعادة التيار بأسرع وقت ممكن».

وأشارت إلى أن الانقطاع جزئي ويشمل مناطق السالمية وحولي وميدان حولي والرميثية وبيان والجابرية.

بدورها، تعاملت فرق الاطفاء مع عدة بلاغات تعطل مصاعد وانحشار اشخاص بسبب ‏انقطاع الكهرباء في اجزاء من تلك المناطق.