No Script

«التقدم العلمي» تزور مدارس الأطفال لتشجيعهم على القراءة بأسلوب مشوق

تصغير
تكبير
أطلقت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي مبادرة جديدة تتمثل في زيارة مدارس الأطفال في الكويت والتواصل معهم من خلال وسائل متنوعة لتشجيعهم على القراءة والمطالعة بأسلوب مشوق وتعزيز الثقافة العلمية لديهم.

وقالت "شركة التقدم العلمي للنشر" إحدى شركات مؤسسة الكويت للتقدم العلمي في بيان صحفي ان هذه المبادرة تأتي تحقيقا لأهداف المؤسسة في تعزيز دور العلم والتكنولوجيا والابتكار في الكويت وللرؤية التي تنطلق منها الشركة في نشر المعرفة والاستثمار في العقول".

وأضافت إن "المبادرة تهدف أيضا إلى تعزيز روافد الثقافة العلمية وجعل المعرفة أداة تقدم الأجيال و تطورها وتشجيع القراءة والمطالعة لدى هذه الشريحة العمرية المهمة التي تعد عماد تطور المجتمع وأساس نهضته في المستقبل".


وذكرت إن "المبادرة تتمثل في زيارات يومية تقوم بها إحدى رائدات القصة القصيرة في الكويت (الأبلة منيرة) إلى مدارس الأطفال وبرفقتها الشخصية العلمية (استروكات) التي تمثل احدى الشخصيات العلمية المحببة لدى الأطفال لتساهم في تقريب العلوم وطرحها بصورة جذابة".

وقالت إن "(الأبلة منيرة) تطرح خلال الزيارة موضوعات علمية تنشرها شركة التقدم العلمي للنشر من خلال كتبها المخصصة للأطفال ومجلاتها العلمية وتتناول الفضاء والطب والفيزياء والكيمياء وغيرها من العلوم وتروي لهم بعض القصص العلمية بأسلوب مفعم بالمرح والتشويق".

وأشارت الى "عزمها زيارة معظم مدارس الأطفال في جميع محافظات الكويت لإيصال رسالتها التوعوية والتثقيفية وتحبيب الأطفال بالعلوم وترغيبهم في الإقبال عليها ودراستها مستقبلا".

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي