No Script

يقيس الشعور بالأمان الشخصي ومدى التعرض للسرقة أو الاعتداء والثقة بالشرطة المحلية

الكويت الـ 5 عالمياً بمؤشر القانون والنظام العام

تصغير
تكبير

حلّت الكويت في المرتبة 5 عالمياً والأولى عربياً بواقع 93 من أصل 100 نقطة، في مؤشر القانون والنظام العام، الصادر عن معهد «غالوب».

واستند المؤشر السنوي على استجلاب آراء نحو 175 ألف شخص بالغ في 144 دولة ومنطقة خلال عام 2019، معتمداً على 4 أسئلة رئيسية تستهدف قياس الشعور بالأمان الشخصي لاسيّما في السير وحيداً، ومدى التعرض للسرقة أو الاعتداء ومدى الثقة بالشرطة المحلية.

ووفقاً للمؤشر، جاءت الكويت في المركز 6 عالمياً وبواقع 90 نقطة، في أفضل الدول من حيث شعور الأفراد بالأمان الشخصي عند سيرهم لوحدهم.

وتربعت سنغافورة وتركمانستان على صدارة الترتيب العالمي برصيد 97 نقطة، ثم الصين بواقع 94 نقطة، وآيسلندا بـ93 نقطة، بالإضافة إلى النرويج والنمسا وسويسرا وأوزبكستان والإمارات بواقع 92 نقطة.

أما قائمة الدول ذات التصنيف الأدنى في المؤشر، فشملت أفغانستان بواقع 43 نقطة، والغابون برصيد 52 نقطة، ثم فنزويلا وليبيريا بواقع 54 نقطة، وجنوب أفريقيا بـ57 نقطة.

وطبقاً لنتائج التصنيف، جاءت منطقة شرق آسيا كأفضل المناطق في العالم في القانون والنظام محققة 92 نقطة، تلتها أوروبا الغربية بواقع 86 نقطة، ثم جنوب شرق آسيا بالإضافة إلى الولايات المتحدة وكندا بواقع 85 نقطة، فيما جاءت منطقة الشرق الأوسط في المرتبة الخامسة بـ81 نقطة.

من ناحية أخرى، حلّت منطقة أوروبا الغربية في المرتبة الأولى عالمياً وبواقع 83 نقطة، بما يتعلق في الثقة بالشرطة المحلية، تلتها منطقة جنوب شرق آسيا بـ81 نقطة، وأميركا الشمالية برصيد 80 نقطة، ثم جنوب آسيا ومنطقة أوروبا الشرقية ومنطقة الشرق الأوسط بواقع 71.

وبحسب تقرير مصاحب للمؤشر، فإن 7 من أصل 10 أشخاص حول العالم، أشاروا خلال 2019 إلى أنهم يشعرون بالأمان في السير بشكل منفرد ليلاً في مكان سكنهم، وأنهم يثقون بالشرطة المحلية.

في المقابل، ذكر 12 في المئة من الأفراد الذين شملهم الاستطلاع، أنهم تعرضوا لسرقة ممتلكاتهم، فيما بيّن 6 في المئة أنهم شهدوا محاولة اعتداء وسرقة.

ووفقاً للتقرير فإن هذه النسب بقيت غير متغيرة بشكل كبير عن النتائج التي تم الحصول عليها خلال 2018.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي