pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«كتارا لشاعر الرسول» تفتح باب الترشح لدورتها الخامسة

أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، اليوم الثلاثاء، عن فتح باب الترشح لجائزة كتارا لشاعر الرسول صلى الله عليه وسلم في دورتها الخامسة تحت شعار (تجمل الشعر بخير البشر) وتستمر حتى 31 يناير المقبل.

وقالت (كتارا) في بيان إن الجائزة تعتبر أول نشاط ثقافي ديني ينظم على مستوى الوطن العربي ويهدف إلى اختيار أفضل المتسابقين الذين سوف يتألقون ويتجملون ويصدحون بأجمل القصائد وأعذب الكلمات والأبيات مستخدمين كل الأدوات الشعرية وأساليب وتراكيب اللغة العربية للارتقاء بالحس الشعري والوصول إلى أبهى جماليات الشعر المتخصص في مديح الرسول وسيرته النبوية العطرة.

واضاف البيان ان الجائزة تسعى الى أن تكون رائدة ومتميزة على مستوى العالم وصرحا لنشر الشعر الفصيح والشعر النبطي وأن تصبح كتارا منصة إبداعية جديدة في تاريخ الشعر العربي وحافزا دائما لتعزيز الإبداع العربي ودعم الحركة الأدبية والثقافية في مختلف أرجاء الوطن العربي.

واوضح ان الجائزة تهدف إلى تعميق حب المصطفى في قلوب الأجيال المعاصرة المحاطة بالكثير من الأفكار والتيارات التي تسعى للإنحراف بهم عن طريق الهداية كما تهدف إلى تشجيع المواهب الشابة وصقلها وتنميتها والأخذ بيد الشباب ليترجموا نبوغهم إلى أشعار تخدم الإسلام.

وبين انه سيتم اختيار 30 متسابقا لخوض المنافسات النهائية للجائزة من خلال ثلاث مراحل للتصفيات الأولى يتنافس فيها 15 مشاركا عن فئة الشعر الفصيح و15 مشاركا عن فئة الشعر النبطي في ثلاث حلقات.

وأضاف أن لجنة التحكيم النهائية ستختار في نهاية الحلقات خمسة مشاركين عن كل فئة يتأهلون لمرحلة التصفيات النصف نهائية وفي مرحلة التصفيات نصف النهائية يتم إختيار ثلاثة فائزين عن فئة الشعر الفصيح وثلاثة فائزين عن فئة الشعر النبطي.

وأفاد أنه وفي الحفل الختامي للجائزة سيتم الإعلان عن ترتيب الفائزين الثلاثة عن فئة الشعر الفصيح والفائزين الثلاثة عن فئة الشعر النبطي وتتويج الفائز الأول عن كل فئة بلقب شاعر الرسول صلى الله عليه وسلم.

وخصصت المؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا) جوائز مميزة وضخمة للفائزين حيث تصل قيمة الجوائز الإجمالية إلى اربعة ملايين و200 ألف ريال قطري وذلك في فئتي الشعر الفصيح والشعر النبطي بمعدل ثلاث جوائز لكل فئة.

ويحصل صاحب المركز الأول على مليون ريال قطري فيما ينال صاحب المركز الثاني جائزة بقيمة 700 ألف ريال قطري أما صاحب المركز الثالث فيحصل على مبلغ 400 ألف ريال قطري.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي