No Script

وصلت معارض «شمال الخليج التجارية»

«هيونداي إلنترا» 2021... السيدان المدمجة الأكثر تقدماً في فئتها

تصغير
تكبير

- نجاح مستمر لـ «إلنترا» التي ظهرت للمرة الأولى منذ 3 عقود في 1990
- الأجيال المستقبلية سترغب في قيادتها لتوفيرها تجربة أفضل وأكثر تطوراً
- جيونغ: «هيونداي» طوّرت المركبة لتكون أكثر أناقة وتقدماً وعصرية

أطلقت شركة «شمال الخليج» التجارية، الوكيل الحصري لسيارات «هيونداي» في الكويت، سيارة «إلنترا» 2021 الجديدة كلياً عبر قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بـ«هيونداي».

وتم الكشف عن الجيل السابع من «إلنترا» خلال حفل افتراضي مباشر نظمته الشركة، ظهرت فيه السيارة الجديدة وقد خضعت لتغييرات كبيرة، لتصبح الأكثر تقدماً ضمن فئتها.

وتتميّز «إلنترا» 2021 بأنها أطول وأعرض وأكثر قوة في التصميم، وبأنها تتضمن مجموعة واسعة من التقنيات والخصائص المتقدمة.

ويعد التصميم الجديد كلياً في «إلنترا» خطوة أخرى إلى الأمام، ويمثل نجاحاً مستمراً لعلامتها التجارية التي ظهرت للمرة الأولى منذ 3 عقود في 1990.

ويتميّز الطراز الجديد بتشطيب فائق ضمن التصميم الداخلي والخارجي في السيارة، ليعكس من خلال شكلها الجديد هوية التصميم «الرياضية الحسية» (Sensuous Sportiness) لـ«هيونداي».

وتم تجهيز «إلنترا» الجديدة أيضاً بهيكل مصمم بشكل متقن، يسمح للسائق بالاستمتاع بالطابع الرياضي المميز للتصميم عند القيادة.

وأصبحت المركبة مع هذه التحسينات الجديدة، أكثر سيارات السيدان المدمجة الجذابة، والتي سترغب الأجيال المستقبلية في قيادتها، إذ توفر تجربة قيادة أفضل وأكثر تطوراً.

مظهر رياضي

تبرز «إلنترا» الجديدة كلياً على الطرقات بأسلوبها الجريء، ففي المقدمة يحقق الجمع بين الشبكة العريضة المتصلة بالمصابيح الأمامية والمصد مظهراً أمامياً أكثر قوة.

وتضفي الشبكة الأمامية مظهراً مستقبلياً على السيارة، كما تشكّل الجوانب الحادة على حافة ممتص الصدمات ومداخل الهواء، مزايا أساسية أيضاً للجيل الجديد من «إلنترا».

ويبرز جانب السيارة بحجمه العريض وخطوطه الواضحة والمميزة ضمن الطراز الجديد، بالإضافة لغطاء المحرك الأطول، وخط السقف الأنيق، والخط الجانبي ذي الحواف الحادة، التي تؤكد الطابع الرياضي في تصميم «إلنترا».

بالإضافة إلى ذلك، تبرز الأسطح بشكل متقن ثلاثي الأبعاد، بينما تتوافق المرآتان الخارجيتان مع بقية عناصر التصميم الأنيق.

وينعكس التأثير الرياضي بوضوح أيضاً في تصميم العجلات المسبوكة، التي تأتي إما من الفولاذ قياس 15 إنشاً، أو من سبائك معدنية قياس 15 و16 و17 إنشاً.

وتم إدخال المزيد من التحسينات على الجانب الخلفي لـ «إلنترا»، بحيث تتميّز بجزء خلفي يعبر عن الثبات والتقنيات المستقبلية.

ومع التصميم الأنيق للمصابيح الخلفية المدمجة بتقنية «LED»، فإن تزيين السطح الأسود أسفل الزجاج يمنح السيارة نمطاً شبيهاً بسيارات الكوبيه، ويكتمل المظهر النهائي باللمسات الأنيقة لغطاء صندوقها، والتي توفر أقصى درجات الرقي والجاذبية.

مقصورة أوسع

تمتاز «إلنترا» الجديدة بالمزيد من التحسينات والتغيرات على التصميم الداخلي، بحيث زاد حجم المقصورة الداخلية بشكل واضح، لتتوافر بذلك مساحة أوسع وراحة أكثر للركاب.

ويشعر السائق بالطابع الرياضي للسيارة أثناء القيادة بفضل الهيكل المنخفض والواسع، بينما تتواجد أمامه شاشة «Cluster» قياس 10.25 إنش، وشاشة «AVN» مدمجة بغطاء زجاجي واحد لعرض صور واضحة.

ويمكن للعملاء الاختيار بين شاشة «TFT-LCD Cluster» كاملة بالقياس نفسه، والتي تعرض جميع المعلومات الأساسية على شاشة ملونة رقمية أو مجموعة «LCD» التقليدية قياس 4.2 بوصة.

ويأتي ذلك في وقت تم تحسين ذراع «TGS» من حيث الشكل والارتفاع لزيادة كفاءة تبديل التروس، الأمر الذي يمنح السائق تجربة قيادة أكثر سلاسة.

وتأتي «إلنترا» بخيارين من محركات البنزين القوية والفعالية، كما يتصل المحرك بناقل حركة يدوي بست سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي، لتحويل القيادة على الطرق إلى متعة حقيقية لكل من السائق والركاب.

ويحقّق المحرك المطور «Nu 2.0 MPI» الموفر للوقود قوة قصوى تبلغ 159 حصاناً/6200 دورة في الدقيقة، وعزم دوران أقصى قدره 19.5 كغ/م عند الوصول إلى 4500 دورة في الدقيقة.

ولأداء أكثر سلاسة يتوافر أيضاً خيار محرك «Gamma 1.6 MPI» بقوة 127.5 حصان و6300 دورة في الدقيقة، وعزم دوران أقصى 15.77 كغ/م عند 4850 دورة في الدقيقة.

تقنيات مبتكرة... والأولوية للسلامة

تستمر «هيونداي» في التركيز على ابتكارات السلامة باعتبارها أولوية في كل إنتاجها من السيارات، ولذا تم تجهيز «إلنترا» 2021 بمجموعة واسعة من المزايا التي تهدف إلى حماية الركاب.

وتم تعزيز حماية الركاب من خلال هيكل السيارة شديد الصلابة، الذي يمتص الصوت والاهتزازات، كما توفر الوسائد الهوائية الست في الأمام والجوانب، ونظام الكبح الناعم والمريح أماناً إضافياً.

ويمكن للسائقين والركاب أيضاً الاستفادة من مزايا السلامة التقنية الجديدة، بما في ذلك نظام تنبيه الراكب في المقعد الخلفي (ROA) الذي يكتشف ويذكر السائق بفحص أبواب المقاعد الخلفية.

وتم تزويد السيارة الجديدة بشاحن لاسلكي للهواتف الذكية، ما يساعد في منع ارتفاع درجة الحرارة ويوفر شحناً أسرع، في وقت تتميّز السيارة بنظام معلومات ترفيهي متطور يشمل اتصال بلوتوث متعدد، مع نظام مدمج للتعرف على الصوت، وشاشة «LCD» ملونة قياس 10.25 إنش مع نظام ملاحة ذكي.

وتتوافر شاشة عرض «audio» أحادية «TFT-LCD» قياس 3.8 إنش، وشاشة عرض «audio» قياس 8 إنشات، في حين يوفر نظام الصوت المتميز من «Bose» جودة صوت استثنائية من خلال مكبرات الصوت الثمانية عالية الأداء.

وقال رئيس عمليات الشرق الأوسط وأفريقيا في «هيونداي» بانغ سون جيونغ «نحن سعداء للغاية لتقديم (إلنترا) الجديدة كلياً في أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا، فعلى مدار العقود الثلاثة الماضية، واصلت المركبة التطور في الشكل والتصميم والتكنولوجيا عبر أجيالها المتتالية، وكان كل جيل من أجيالها يشكل خطوة مهمة صاعدة في تاريخها».

وأضاف أن الجيل السابع من «إلنترا» سيواصل ترسيخ هذا التاريخ، ويرفع من قيمة السيارة ضمن فئتها، لافتاً إلى أن «هيونداي» قامت بتطويرها كلياً لتكون أكثر أناقة وتقدماً وعصرية، ومؤكداً تطلعه لقيام العملاء بقيادة السيارة المفضلة والأكثر شهرة من العلامة، والاستمتاع بالمزايا التقنية الرائعة التي لا مثيل لها.

ويأتي ذلك في وقت يمكن للعملاء الاختيار من بين 9 خيارات ألوان خارجية هي الأسود الفانتوم، والأبيض القطبي، والمعدني، والرصاصي، والأحمر، والبرتقالي، والأزرق، ودرجتي الرمادي.

ويأتي التصميم الداخلي للسيارة باللونين الأسود والرمادي المتوسط، بينما تتوافر المقاعد بخيارين هما اللون الأسود والرمادي، أو الرمادي الفاتح والبيج، بخيارات 3 من أغطية المقاعد.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي