pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

برئاسة وزير الصحة

لجنة لإعداد آلية التطعيم ضد «كورونا»

تابع مجلس الوزراء باستياء بالغ استمرار نشر الرسوم المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم، وأكد تأييده للبيان الصادر عن منظمة التعاون الإسلامي والذي يعبر عن الأمة الإسلامية جمعاء وما جاء به من مضامين شاملة رافضه لتلك الإساءات والممارسات.

وحذر المجلس من مغبة دعم تلك الاساءات واستمرارها سواء للأديان السماوية كافة أو الرسل عليهم السلام من قبل بعض الخطابات السياسية الرسمية، والتي تشعل روح الكراهية والعداء والعنف وتقوض الجهود التي يبذلها المجتمع الدولي لوأدها وإشاعة ثقافة التسامح والسلام بين شعوب العالم، مشيراً إلى خطورة الاستمرار في دعم هذه الإساءات والسياسات التمييزية التي تربط الإسلام بالإرهاب لما تمثله من تزييف للواقع وتطاول على تعاليم شريعتنا السمحاء الرافضة للإرهاب فضلاً عما تمثله من إساءة بالغه لمشاعر المسلمين حول العالم.

موسم الأمطار


استمع مجلس الوزراء إلى العرض المرئي المقدم من قبل وزير الأشغال العامة وزير الدولة لشئون الإسكان وقيادات وزارة الأشغال العامة والهيئة العامة للطرق والنقل البري بشأن الإجراءات والاستعدادات الجارية لمواجهة موسم الأمطار.

وتضمن العرض الإجراءات الاحترازية التي تمت لحماية مواقع السيول وتكدس المياه والتي شاركت بها 16 جهة حكومية، وكذلك خطة العمل المعدة من قبل الفريق الجيولوجي للحلول الدائمة.

حالات الإصابة والشفاء

استمع مجلس الوزراء إلى شرح قدمه وزير الصحة حول آخر البيانات والاحصاءات المتعلقة بأعداد حالات الإصابة والشفاء من فيروس كورونا المستجد والوفيات في العالم وفي الكويت خاصة.

وقرر المجلس تشكيل لجنة برئاسة وزير الصحة وعضوية كل من (وزارة الداخلية – وزارة الصحة – الأمانة العامة لمجلس الوزراء – الهيئة العامة للمعلومات المدنية – الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات) لإعداد وتنفيذ الآلية المناسبة للتطعيم من فيروس (COVID – 19)، بمراعاة القواعد والاشتراطات الصحية والإجراءات الاحترازية للحفاظ على الأمن الصحي في البلاد، وللجنة دعوة من تراه من المختصين لمعاونتها في أداء مهمتها.

تسجيل المرشحين لخوض الانتخابات

كما استمع المجلس إلى شرح قدمه نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح بشأن الخطوات الجاري اتخاذها في إدارة شؤون الانتخابات والاستعدادات القائمة لتسجيل المرشحين لخوض الانتخابات القادمة لمجلس الأمة، وذلك بمراعاة للاشتراطات الصحية اللازمة.

استقالة وزير الإعلام

أحيط مجلس الوزراء علماً بقبول الاستقالة المقدمة من وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري.

كما أحيط المجلس علماً بصدور المرسومين التاليين:

-مرسوم بتعيين الشيخ الدكتور أحمد الناصر وزير الخارجية بالإضافة إلى عمله وزيراً للإعلام بالوكالة.

-مرسوم بتعيين خالد الروضان وزير التجارة والصناعة بالإضافة إلى عمله وزير دولة لشؤون الشباب بالوكالة.

النطق السامي والخطاب الأميري

استعرض مجلس الوزراء النطق السامي لسمو الأمير والخطاب الأميري بمناسبة افتتاح دور الانعقاد التكميلي الخامس من الفصل التشريعي الخامس عشر لمجلس الأمة يوم الثلاثاء الماضي، وما اشتمل عليه من مضامين وتوجيهات سامية من أبرزها:

- التأكيد على التزام الحكومة بإجراء الانتخابات التشريعية لمجلس الأمة للفصل التشريعي السادس عشر وتمكين الناخبين من ممارسة حقوقهم بسهولة ويسر وسط أجواء تسودها الحرية والنزاهة مع الحفاظ على مقتضيات ودواعي المصلحة العامة وما تفرضه مواجهة انتشار الجائحة من إجراءات وتدابير.

وقد أكد مجلس الوزراء أهمية ما تضمنه النطق السامي لسمو الأمير والخطاب الأميري بمناسبة افتتاح دور الانعقاد التكميلي، من نصائح سديدة ورسائل مهمة من شأنها ترسيخ مقومات الوحدة الوطنية وكل ما يسهم في المحافظة على كيان بلدنا العزيز وتقدمه ورفعته.

المولد النبوي

وتقدم مجلس الوزراء بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى سمو الأمير وسمو ولي العهد وللشعب الكويتي الكريم وكافة المسلمين بمناسبة حلول المولد النبوي الشريف، مبتهلاً إلى العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة الكريمة بالخير واليمن والبركات على أمتنا الإسلامية وهي ترفل بأثواب العزة والازدهار

وكان رئيس مركز التواصل الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة طارق المزرم قد أعلن في وقت سابق اليوم أن مجلس الوزراء قرر تشكيل لجنة برئاسة وزير الصحة وعضوية الجهات المعنية لإعداد وتنفيذ الآلية المناسبة للتطعيم ضد فيروس كورونا المسبب لمرض COVID - 19، بمراعاة القواعد والاشتراطات الصحية والإجراءات الاحترازية للحفاظ على الأمن الصحي في البلاد.

الكويت سهل

وأشارت مدير عام الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات هيا الودعاني إلى الانتهاء من تطبيق الكويت سهل، الذي يعد نافذة حكومية موحدة وقناة لاستلام الإشعارات والإخطارات من كافة الجهات الحكومية.