No Script

«اتحاد عمال البترول» يطالب الحكومة بعدم المماطلة في صرف مكافأة «الصفوف الأمامية»

تصغير
تكبير

أعرب رئيس اتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات محمد حمد الهاجري عن استيائه من مماطلة الحكومة في صرف مكافأة العاملين في الصفوف الأمامية خلال فترة جائحة كورونا.

وقال الهاجري إنه «سبق لمجلس الوزراء أن أقر قبل 6 شهور منح مكافأة مالية للموظفين العاملين ممن يعملون في الصفوف الأمامية في مواجهة فيروس كورونا المستجد، بناء على أوامر أميرية في بادرة طيبة وموقف إيجابي، خصوصا أن هؤلاء العاملين هم الجنود الحقيقيون الذين بذلوا أغلى ما عندهم وعرضوا صحتهم وحياتهم وحياة أسرهم للخطر في مواجهة هذا الوباء دفاعا عن الكويت وعن كل من يعيش على هذه الأرض الطيبة».

وبين بأن «هذا التخبط وهذا التأخير المتعمد من الحكومة في إقرار هذه المكرمة إنما هو أمر يدعو للشك في مدى قدرة الحكومة مع التعامل في الأزمات وأن اللجنة المشكلة من وزارة المالية وديوان الخدمة المدنية لم تقم بدورها الكامل في تكريم المستحقين وتنفيذ التعليمات الأميرية السامية بصرف هذه المكرمة الأمر الذي أصاب العاملين بالإحباط حيث أن هذه المكرمة جاءت تحفيزا لهم وتقديرا لجهودهم الاستثنائية في مواجهة هذه الجائحة العالمية في مواقف بطولية شهد لها العالم بالكفاءة والإخلاص».

وأوضح أن «العاملين في القطاع النفطي حرصوا طوال الفترة على التواجد في مقار عملهم وتواجدهم في الصفوف الأمامية جنبا إلى جنب مع باقي وزارات الدولة».

وناشد الهاجري سمو رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط الاستعجال في صرف المكافأة للعاملين، فمن المخجل أن تتأخر الدولة في صرف المكافأة كل هذه الفترة فالأمر ليس بهذا التعقيد، وعلى الحكومة الالتزام بوعدها تجاه العاملين بالدولة وعدم المماطلة بالتنفيذ".

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي