No Script

أكدت أن ما صدر منه عبر وسائل التواصل الاجتماعي يعتبر تجاوزاً وإخلالاً وجاء من خلال صفحته الشخصية

مصر: إقالة معاون وزير القوى العاملة بعد إساءته للكويت

تصغير
تكبير

بعد مشاورات ما بين جهات عدة في مصر، وفي استجابة سريعة لاحتجاج الكويت بعد استدعاء السفير المصري، أعلنت الحكومة المصرية إقالة معاون وزير القوى العاملة من منصبه، على خلفية إساءات صدرت منه للكويت.

وأعلنت وزارة القوى العاملة في مصر، في بيان اصدرته ، انها تستنكر وترفض كليا ما صدر من أحد مسؤولي الوزارة من الإساءة بحق دولة الكويت الشقيقة ورموزها عبر وسائل التواصل الاجتماعي الشخصية «الفيس بوك».

وأكدت الوزارة أنها اتخذت الإجراءات القانونية على الفور بحق المسؤول عن هذه الإساءة، مبينة أن ما صدر منه عبر وسائل التواصل الاجتماعي يعتبر تجاوزاً وإخلالاً، ولا يمت من قريب أو بعيد بصلة للحكومة المصرية، وذكرت، أن «ما صدر من هذا المسؤول جاء من خلال صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي».

وكشفت الوزارة أنها قامت بإقالة معاون وزير القوى العاملة من منصبه، فضلا عن إحالته إلى التحقيق فورا أمام لجنة قانونية على مستوي عال للتحقيق في الموضوع، وإصدار قرار بإيقافه عن العمل فترة التحقيق.

وأكدت حرصها على «العلاقة الوطيدة والقوية بين مصر والكويت شعباً ودولةً لاسيما على ضوء اشتراك مواطني البلدين في نضالات مشتركة امتزجت فيها دماؤهم الذكية تضامناً مع بعضهما البعض، وأن هذه العلاقات تتمتع باهتمام الجانبين وتحظى بحرص المتبادل على تنميتها إلى آفاق أرحب بما يحقق المصلحة المشتركة للشعبين».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي