pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

فليك يكيل المديح لفاعلية بايرن بعد الفوز على أتلتيكو

كال هانز فليك مدرب بايرن ميونيخ المديح لفاعلية فريقه بعد الفوز 0/4 على أتلتيكو مدريد في افتتاح المجموعة الأولى بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمس الأربعاء.

ولم يستطع الفريق الإسباني مجاراة نظيره الفائز بخمسة ألقاب الذي سيطر على المباراة منذ البداية ولم يسمح لأتلتيكو بأي فرصة ليستهل مشوار الدفاع عن لقبه بانتصار.

وأبلغ فليك الصحافيين «لعبنا بشكل جيد. كانت مهمة صعبة لكننا نجحنا فيها. فاعليتنا كانت جيدة وأنا راض جدا. من المهم الفوز بأول مباراة».

ونال بايرن لقب دوري الأبطال في أغسطس الماضي وهو لقب من خمسة حصدها الفريق في 2020 ولم يستعد سوى لفترة صغيرة قبل بداية الموسم الجديد، لكن فليك أوضح أن لاعبيه كافحوا على كل كرة أمام أتلتيكو.

وأضاف «كنا حاضرين على الجانب البدني. هذا كان مهما، أن نكون جاهزين والتفوق في المواجهات الفردية. كانت لدينا خطة والفريق طبقها وأحرزنا أربعة أهداف جميلة. يمكن أن نشعر بالرضا وهذا كل ما يهم. أردنا الفوز حقا بأول مباراة».

وكان بايرن، الذي حقق انتصاره 12 على التوالي في دوري الأبطال، فعالا في إنهاء الهجمات وهز الشباك عبر ثنائية كينغسلي كومان بالإضافة هدف لكل من كورنتين توليسو وليون غوريتسكا.

واحتاج الهدف الأول من كومان إلى لمسة أولى مذهلة وسيطرة بعد تمريرة يوشوا كيميش الطويلة فيما جاء هدف اللاعب الفرنسي من مجهود فردي بعد تفوقه مرتين على أحد مدافعي أتلتيكو.

وقال كومان «لعبنا بشكل جيد. أحرزت هدفين وأنا سعيد جدا. نملك فريقا جيدا جدا ونستطيع اللعب بجماعية. أتمنى الاستمرار بهذا الشكل».