pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء بالإزالة الفورية من دون سابق إنذار

«البلدية»... بالمرصاد للمخيمات المخالفة في بر «الأحمدي»


- الشتيلي: رصد مواقع التخييم المخالفة في مختلف أنحاء البلاد وإزالتها
- فيصل العتيبي: الإزالات مستمرة حتى انتهاء موسم التخييم المعتاد
- مصادرة ممتلكات المخيم وتسجيل مخالفة على صاحبها إن رغب باستعادتها
- المري: على الأهالي أن يتعاونوا مع فرق البلدية لإزالة مخيماتهم المخالفة

كانت البلدية أمس بالمرصاد للمخيمات الربيعية المخالفة في محافظة الأحمدي، حيث شنت حملة لإزالة المخيمات المخالفة لقرار مجلس الوزراء الذي يقضي بمنع التخييم لهذا العام، حيث بدأت الحملة برفع المخيمات في بر الأحمدي المحاذي لمدخل شركة نفط الكويت (بر السناتر)، وتم دك عدد من المخيمات المخالفة وتسويتها بالأرض بالاضافة إلى فك الخيم ومصادرة الممتلكات الخاصة بالمخيمات وتحويلها لحجز البلدية.

وقامت لجنة المخيمات الربيعية أمس بجولة ميدانية برئاسة نائب المدير العام لشؤون المحافظات (حولي – الأحمدي) – رئيس لجنة المخيمات الربيعية فهد الشتيلي برصد مختلف مواقع التخييم بالبلاد، للوقوف على مدى الالتزام بتطبيق الإجراءات المتخذة وإزالة المخيمات المقامة.

وقال الشتيلي على هامش الحملة «لقد تم تشكيل فرق عمل لمعاونة اللجنة المشكلة من قبل مجلس الوزراء في مواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) وحث المواطنين على اتباع التعليمات الصحية، لتجنب الإصابة بهذا الوباء، ونأمل السلامة للجميع».

وأكد الشتيلي أن عملية الإزالة تأتي تنفيذاً للبند الثالث من بيان مجلس الوزراء الموقر رقم 63 الصادر بتاريخ 12 أكتوبر الجاري بمنع إقامة المخيمات الربيعية والخيام الموقتة بالمناطق السكنية والشاليهات.

من جانبه، قال مدير إدارة النظافة في بلدية محافظة الأحمدي فيصل العتيبي «بدأنا في حملة للإزالة لأن هناك عددا من المواطنين خالفوا قرار مجلس الوزراء ولوائح البلدية في نصب خيامهم والتخييم بمخالفة للقانون، لذلك تتم إزالة فورية لهذه المخيمات دون أي إنذار مسبق».

وأضاف أن بدء حملة إزالة المخيمات المخالفة يأتي في إطار حرص بلدية الكويت، وبتوصية من وزير الدولة لشؤون البلدية المهندس وليد الجاسم ومدير عام البلدية أحمد المنفوحي على تطبيق القانون ورفع هذه المخيمات المخالفة وإزالتها.

ولفت العتيبي إلى أن منع التخييم يعد من الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها الدولة، لمنع انتشار فيروس كورونا، مؤكداً أن حملات الإزالات مستمرة من تاريخ أمس وحتى انتهاء موسم التخييم المعتاد، متابعاً «على كل مواطن أن يبادر بإزالة مخيمه قبل أن تصله الإزالة وتصادر ممتلكات المخيم وتُحجز في حجز البلدية، وتسجل مخالفة على صاحب المخيم إن رغب في استعادة ممتلكاته، والقانون سيطبق على الجميع».

بدوره، قال رئيس قسم مراكز النظافة في بلدية محافظة الأحمدي خالد المري «إنه بعد توجيهات مدير عام البلدية أحمد المنفوحي وبتعليمات من نائب المدير العام لشؤون المحافظات (حولي – الأحمدي) فهد الشتيلي، ننفذ هذه الحملة لإزالة جميع المخيمات في محافظة الأحمدي»، مطالباً أهالي المخيمات أن يتعاونوا مع فرق البلدية لإزالة مخيماتهم المخالفة لأن نص قرار مجلس الوزراء واضح وهو منع التخييم وإزالة كافة المخيمات.