pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

البدر: صندوق طالب العلم قدم مساعدات لأكثر من 50 ألف طالب

«النجاة»: الهيئة الخيرية كفلت 550 طالباً خلال عامين

ممثلو «النجاة» و«الهيئة الخيرية»
ممثلو «النجاة» و«الهيئة الخيرية»

قام وفد من جمعية النجاة الخيرية ضم كلاً من مدير لجنة طالب العلم بالجمعية إبراهيم البدر ورئيس قطاع الموارد والعلاقات العامة والإعلام عمر الثويني بزيارة للهيئة الخيرية الإسلامية العالمية، حيث كان في استقبالهما مدير عام الهيئة الدكتور بدر الصميط ونائب المدير عبدالرحمن المطوع واللذان أشادا بالدور التعليمي الرائد والحثيث الذي تقوم به لجنة طالب العلم تجاه الطلبة المعسرين داخل الكويت.

وقال البدر «تعد الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية إحدى أهم الجهات الداعمة لعملنا حيث كفلت الهيئة الخيرية خلال العامين الماضيين 550 طالب علم داخل الكويت، وحرصنا بدورنا على زياراتهم وشكرهم على هذا الدعم والتعاون المميز وكذلك تقديم التقارير الخاصة بالإنجازات التي حققها الطلبة في كافة المستويات العلمية. لافتا أنه تم تقديم مساعدات لأكثر من 50 ألف طالب علم داخل الكويت في شتى المراحل الدراسية منذ تأسيس الصندوق 1993 بدعم أهل الخير وجميع المؤسسات».

وذكر البدر أن شريحة اللجنة هم ضعاف الدخل والأيتام وأبناء المرضى والمطلقات والأرامل وأبناء المسجونين وغيرهم من الشرائح المستفيدة من ضيوف دولة الكويت من شتى الجنسيات والجاليات، واللجنة تتعاون مع 70 مدرسة ومؤسسة تعليمية داخل الكويت من خلالها تقوم بسداد الرسوم المدرسية عن المستحقين، وذلك بعد التأكد من كافة الأوراق الرسمية التي تثبت حاجة الطالب للمساعدة، وتقوم اللجنة بدورها بإيصال الرسوم المستحقة للمدارس مباشرة عن طريق «شيكات بنكية».

ومن جهته، أشاد الصميط بالإنجازات والمخرجات المميزة للجنة طالب العلم والتي تستحق جزيل الشكر والعرفان، مؤكداً أن اللجنة ساهمت في تعبيد طريق العلم أمام آلاف الطلبة المعسرين داخل الكويت والذي بدوره ساهم بشكل فعال في مواجهة شبح الجهل والأمية وتحقيق مستقبلهم المهني والعلمي والثقافي.