No Script

كشف نفق هجومي من خان يونس... واستهداف موقع في القنيطرة

تطبيع وشيك بين إسرائيل والسودان!

قوة عسكرية إسرائيلية في موقع النفق المكتشف على الحدود مع غزة
قوة عسكرية إسرائيلية في موقع النفق المكتشف على الحدود مع غزة
تصغير
تكبير

أكدت جهات إسرائيلية رفيعة المستوى، أنه خلال الأيام المقبلة سيصدر إعلان رسمي من الرئيس الأميركي دونالد ترامب، عن تطبيع العلاقات بين الدولة العبرية والسودان.

وذكر موقع «آي 24 نيوز»، أمس، أن مصدراً في وزارة الخارجية السودانية قال خلال مقابلة مع الإذاعة الإسرائيلية، إن «ثمة مؤشرات تدل على تفاهمات تمهيدية للبدء في تطبيع العلاقات، ومنها الإعلان الأميركي عن رفع اسم السودان عن لائحة الدول الراعية للإرهاب».

من ناحيته، توقع وزير التعاون الإقليمي أوفير أكونيس، أن تعلن الولايات المتحدة عن اتفاق آخر لإقامة علاقات بين إسرائيل ودولة عربية أو إسلامية قبل الانتخابات الأميركية في الثالث من نوفمبر المقبل.

وأعرب وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، عن أمله في أن يعترف السودان بإسرائيل قريباً بالتوازي مع تحرك واشنطن لشطبه من «قائمة الإرهاب».وفي سياق التطبيع (وكالات)، وقّعت الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتية، أمس، اتفاقية خدمات النقل الجوي مع سلطة الطيران المدني الإسرائيلية.

ميدانياً، أكد وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، أمس، تغيير «سياسة العمل مقابل قطاع غزة والأمور لن تمر من دون رد». وجاء موقف غانتس على خلفية إعلان الجيش، عن اكتشاف نفق هجومي قيد الإنشاء، يمتد من خان يونس باتجاه الدولة العبرية، دمرته الطائرات الحربية.

وبينما أفاد الإعلام الرسمي السوري، بأن الجيش الإسرائيلي أطلق ليل الثلاثاء - الأربعاء صاروخاً على موقع في القنيطرة (جنوب)، قال غانتس «لن أتطرق إلى من أطلق النار وعلى ماذا. ولن نسمح للجهات الإرهابية من قِبل حزب الله أو إيران بالتموضع عند هضبة الجولان».

وذكرت «وكالة سانا للأنباء» السورية الرسمية، أمس، أنّ الصاروخ استهدف «مدرسة في قرية الحرية بريف القنيطرة الشمالي، فيما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، مقتل ثلاثة عناصر موالين لإيران و»حزب الله».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي