No Script

فيلا يتابع الانطلاقة النموذجية... وست هام يصدم توتنهام... وليل يخطف القمة

ريال سوسييداد وفياريال... يغردان بالصدارة

لاعب أستون فيلا برتران تراوري يعانق زميله روس باركلي صاحب الهدف في مرمى ليستر       (رويترز)
لاعب أستون فيلا برتران تراوري يعانق زميله روس باركلي صاحب الهدف في مرمى ليستر (رويترز)
تصغير
تكبير

عواصم - أ ف ب - استفاد فياريال وريال سوسييداد على أكمل وجه من خسارة ريال مدريد، حامل اللقب، أمام ضيفه قادش بهدف وحيد، لأنهما تشاركا الصدارة مع أفضلية الأهداف للثاني بفوزهما على فالنسيا 2-1 وريال بيتيس بثلاثية بيضاء توالياً، في ختام المرحلة السادسة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ورفع فياريال رصيده الى 11 نقطة في الصدارة بفارق نقطة أمام كل من ريال مدريد وخيتافي، الفائز على برشلونة بهدف وحيد، وقادش وغرناطة الذي فازعلى إشبيلية بالنتيجة ذاتها.

اما سوسييداد، فرفع النادي الباسكي رصيده الى 11 نقطة في الصدارة بفارق الأهداف أمام فياريال، فيما تجمد رصيد مضيفه الأندلسي عند 9 نقاط.

واستفاد أتلتيك بلباو من الوضع الصعب لضيفه ليفانتي وهزمه بهدفين للاشيء، رافعاً رصيده الى 6 نقاط مقابل ثلاث لمنافسه.

وانتهت مباراة إيبار وأوساسونا بالتعادل السلبي، وفاز إلتشي على مضيفه ألافيس بهدفين نظيفين، فيما تعادل هويسكا وبلد الوليد 2-2.

إنكلترا

تقدم توتنهام على جاره وست هام بثلاثية نظيفة بعد 16 دقيقة فقط وحتى الدقيقة 82، لكنه فشل للمرة الثالثة هذا الموسم في الفوز على أرضه، لأن ضيفه سجل ثلاثية صادمة في اواخر المباراة، ليخرج بنقطة ثمينة في المرحلة الخامسة من بطولة إنكلترا، فيما تابع استون فيلا انطلاقته النموذجية بفوزه الرابع في اربع مباريات وكان على جاره ليستر سيتي بهدف وحيد. وبقي توتنهام سادساً مع 8 نقاط.

وعلق مدرب النادي اللندني، البرتغالي جوزيه مورينيو على النتيجة بعد المباراة وبدا مذهولاً «كان الفوز في الجيب، لكننا اهدرنا نقطتين. خسارة التقدم بثلاثة اهداف عقاب شديد ومستحق. كنا نسيطر على المباراة بشكل كبير واصاب هاري كاين القائم ثم اهدر (الويلزي العائد) غاريث بايل هدفاً آخر لقتل النتيجة ثم حصل ما حصل في النهاية. انها كرة القدم».

اما لاعب وسط وست هام، ديكلان رايس، فقال: «انها احدى اللحظات المميزة في كرة القدم. لم نبدأ المباراة كما كنا نشتهي لكننا قدمنا كرة قدم جميلة. عندما تتخلف امام فريق مثل توتنهام تحاول عدم تلقي المزيد لكننا كنا نصنع الفرص ونجحنا بالخروج بنتيجة مذهلة».

ورفع مهاجم توتنهام، الكوري الجنوبي هيونغ-مين سون رصيده في الدوري الى 7 اهداف ليتساوى في صدارة الهدافين مع مهاجم ايفرتون دومينيك كالفرت-لوين بفارق هدف عن المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول.

وعلى ملعب «كينغ باور ستاديوم» الخاص بليستر سيتي، تابع استون فيلا انطلاقته القوية بفوزه في «دربي ميدلاند».

وحصد استون فيلا العلامة الكاملة من اربع مباريات، ابرزها على ليفربول 7-2 في الجولة الماضية، وبات ثانياً برصيد 12 نقطة مع مباراة مؤجلة، متخلفاً بفارق نقطة واحدة عن ايفرتون المتصدر.

وانتظر استون فيلا الثواني الاخيرة من المباراة ليسجل له روس باركلي هدف المباراة الوحيد.

فرنسا

انتزع ليل صدارة بطولة فرنسا، بفوزه الكاسح على ضيفه وجاره لنس برباعية نظيفة، مستغلاً تعادل رين مع ديجون 1-1 في المرحلة السابعة، التي شهدت إفلات ليون من تعادل كان على وشك الحدوث بعد تلافيه تلقي هدف ثالث في المباراة التي فاز فيها على ستراسبورغ 3-2.

وانفرد ليل بالمركز الاول برصيد 17 نقطة مقابل 15 لكل من باريس سان جرمان، حامل اللقب، ورين.

وليل هو الفريق الوحيد الذي لم يخسر حتى الآن منذ مطلع الموسم.

ورفع ليون رصيده إلى عشر نقاط وبات سابعاً، في حين تجمد رصيد ستراسبورغ عند ثلاث نقاط.

وفشل موناكو في التغلب على ضيفه مونبلييه الذي لعب 70 دقيقة بعشرة لاعبين فاكتفى بالتعادل معه 1-1، وتغلب نانت على بريست 3-1، في حين تعادل انجيه مع ميتز 1-1، فيما سقط سانت اتيان على ملعبه امام نيس 1-3.

إيطاليا

قلب ساسوولو تأخره 1-3 امام بولونيا إلى فوز 4-3 ضمن المرحلة الرابعة من الدوري الإيطالي، ما منحه المركز الثاني في لائحة الترتيب.

ورفع ساسوولو رصيده إلى عشر نقاط في المركز الثاني بفارق نقطتين خلف ميلان، فيما تجمد رصيد بولونيا عند ثلاث نقاط.

وحوّل روما تخلفه أمام ضيفه بينيفينتو بهدف وحيد الى فوز ثانٍ له هذا الموسم، وجاء بنتيجة كبيرة 5-2.

ورفع فريق العاصمة رصيده الى 7 نقاط، فيما تجمد رصيد بينيفينتو عند 6 نقاط.

ومني تورينو بهزيمة ثالثة من أصل ثلاث مباريات، وذلك بسقوطه أمام ضيفه كالياري 2-3.

كما فرط فيورنتينا بفرصة تحقيق فوزه الثاني للموسم بعد تقدمه على مضيفه سبيتسيا بهدفين، قبل أن يكتفي بالتعادل 2-2، فيما حقق أودينيزي فوزه الأول لهذا الموسم بتغلبه على ضيفه بارما 3-2.

ألمانيا

فرط إينتراخت فرانكفورت بفرصة البقاء على المسافة ذاتها من لايبزيغ المتصدر، وذلك بسقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه كولن 1-1، في ختام المرحلة الرابعة من الدوري الألماني.

ونال كولن نقطته الأولى هذا الموسم، فيما رفع فرانكفورت رصيده الى 8 نقاط في المركز الرابع بفارق نقطتين عن لايبزيغ.

وعلى ملعب «فيلتنس أرينا»، حصد شالكه نقطته الأولى هذا الموسم أيضاً، بتعادله مع ضيفه أونيون برلين 1-1.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي