دخول رعايا الدول الـ34 مستمر من خلال دولة ثالثة

332 ألف مسافر عبر المطار في 80 يوماً

أفاد مدير إدارة العمليات في الإدارة العامة للطيران المدني منصور الهاشمي، بأنه منذ بداية تشغيل المطار في الأول من أغسطس حتى يوم أمس شهد مغادرة 197 ألف راكب، ووصول نحو 135 ألفاً، على متن 1965 رحلة لشركات طيران مختلفة خلال 80 يوماً.

وقال الهاشمي، في تصريح لـ«الراي» إنّ «جميع الرحلات التي تُغادر وتصل البلاد تأتي ضمن خطة تشغيل المرحلة الأولى بنسبة تشغيل لا تتجاوز 30 في المئة، وأنّ غالبية رحلات المغادرة كانت من نصيب تركيا ودبي والدوحة».

وأوضح أنّه «يتم السماح واستثناء مواطني الدول الـ34 المحظورة من دخول البلاد الراغبين العودة الى الكويت، بعد المكوث بدولة غير موبوءة مدة 14 يوماً، مع اشتراط شهادة PCR لا يكون قد مضى عليها أكثر من 72 ساعة، وأن يلتزم بالاشتراطات الصحية فور وصوله البلاد بالحجر المنزلي 14 يوماً».

وبيّن أنّ «إدارة العمليات تقوم بالتواصل بشكل مستمر مع الجهات المعنية في البلاد لتسهيل وتذليل كافة العقبات أمام الركاب وشركات الطيران ومقدمي الخدمات الأرضية وفق معايير وشروط السلطات الصحية في البلاد، من خلال الالتزام بارتداء الكمامة والقفازات مع تحقيق التباعد أثناء تواجد الموظفين في مكاتبهم، علاوة على وضع كاميرات حرارية عند دخول جميع بوابات مباني المطار لرصد درجة حرارة جميع الراغبين في دخول المطار».