إقفال مناقصتي «خيطان» و«الجليب» 22 نوفمبر المقبل

حدد الجهاز المركزي للمناقصات العامة 22 نوفمبر المقبل كآخر موعد لتقديم العطاءات الخاصة بمناقصة أعمال البنية التحتية بمنطقة خيطان حول المركز الاداري والتجاري ومنطقة جليب الشيوخ بشأن القسائم المخصصة لجمعيات النفع العام، والمتمثلة في إنشاء وإنجاز وصيانة طرق وخدمات مختلفة بالمنطقة.

وكان الجهاز حدد تاريخ الاجتماع التمهيدي مع وزارة الأشغال 25 أكتوبر الجاري، بعدما وافق على طرح المناقصة كإحدى المناقصات المهمة والتي تستهدف بها «الأشغال» تطوير البنية التحتية في خيطان وتشمل الطرق وشبكة الأمطار والصرف الصحي إضافة إلى إنارة الشوارع.

وقالت مصادر مطلعة في وزارة الاشغال «إن المشروع يهدف إلى رفع القدرة الاستيعابية للطريق المقام حالياً، وتقليل الازدحام المروري، وخفض نسبة الحوادث المرورية، وترقية مستويات الأمان والسلامة على الطريق».

ولفتت إلى أن المشروع يشمل إنجاز وصيانة طرق وخدمات المنطقتين إضافة إلى استحداث طرق داخلية، ومواقف سيارات لجمعيات النفع العام، بمنطقة جليب الشيوخ قطعة «5».

في سياق منفصل، أعلنت الهيئة العامة للطرق والنقل البري عن افتتاح تحويلة مرورية بالطريق الخدمي للدائري السادس للمتجه لمنطقة الوزارات فجر أمس ضمن مشروع تطوير طرق جنوب السرة، داعية مرتادي الطريق أخذ الحيطة والحذر لعدم وقوع حوادث مرورية على الطريق.