No Script

بحسب استطلاع «Caterer Global»

67 في المئة من العاملين بالضيافة يخططون لتغيير عملهم

تصغير
تكبير

فقدت نصف القوى العاملة في صناعة الضيافة عالمياً دخلها بسبب فيروس كورونا، بحسب استطلاع لـ«CatererGlobal». كما تخطط 67 في المئة من القوى العاملة في القطاع لتغيير الوظيفة خلال الأشهر الـ12 المقبلة.

وأجرى «CatererGlobal»، وهو موقع توظيف مختص في وظائف الضيافة، استطلاعاً شمل آراء 1500 عامل في قطاع الضيافة، 46 في المئة منهم في منطقة الشرق الأوسط.

وكشف التقرير عن وجود رغبة كبيرة للعاملين في قطاع الضيافة بتغيير العمل، حيث أشار 67 في المئة من المشاركين في الاستبيان إلى رغبتهم بإجراء تنقل وظيفي خلال الأشهر الـ 12 المقبلة، وأن 54 في المئة منهم يسعون لتحقيق التطور المهني عبر تغيير جهات التوظيف الخاصة بهم. وبحسب المدير العالمي لدى «CatererGlobal» جيرمي فيركو، فإن مثل هذه النتائج تثير المخاوف، وينبغي أن تدفع جهات التوظيف للتفكير ملياً في السبل الكفيلة بتغيير وجهات نظر طواقم العمل التي ترغب بالمغادرة، حيث تتمكن الشركات التي تحافظ على طواقم عملها من خفض تكاليف التوظيف ولا سيما في ما يتعلق بالنفقات العامة مثل تأشيرات الدخول والخدمات الطبية. كما شعر 55 في المئة من المشاركين في الاستبيان بأن جهات التوظيف وضعت توقعات واضحة عن الحالة الوظيفية خلال الأزمة.

ومن ناحية ثانية، تم تناول موضوع التدريب والتطوير المهني في نتائج التقرير وفي ما يتعلق بالجائحة، نوّه 43 في المئة من المشاركين إلى قيام جهات التوظيف بتوفير دورات تدريبية بهدف الارتقاء بمهارات طواقم العمل خارج إطار الأقسام التي يعملون بها حالياً، أما في ما يتعلق بتداعيات الجائحة على المستوى العالمي، فقد أشار (33 في المئة) من المشاركين إلى حصولهم على إجازات غير مدفوعة الأجر، وتم الطلب إلى 15 في المئة منهم بأن يعملوا من المنزل، بينما تم تسريح 17 في المئة منهم.

وواصل 22 في المئة فقط من المشاركين عملهم دون أي تغيير يُذكر. وبشكل عام، أشار أكثر من نصف (53 في المئة) المشاركين في الاستبيان إلى توقف مؤسساتهم عن العمل نتيجة للجائحة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي