كشفَ عن تحضيره لأغنيتين... كلاسيكية وعاطفية

هُمام إبراهيم لـ «الراي»: «لا تعليق»... «كل شيء انتهى»

همام إبراهيم
همام إبراهيم

انتهى الفنان العراقي هُمام إبراهيم أخيراً من تجهيز أغنيتين سيطرحهما «سنغل» في أوقات متفاوتة عبر قناته الرسمية في «يوتيوب»، الأولى بعنوان «لا تعليق»، فيما الثانية تحمل عنوان «كل شيء انتهى».

وعن تفاصيل العملين الجديدين، قال لـ «الراي»: «(لا تعليق) من كلمات الشاعر خالد إبراهيم وألحان ليث الحربي وتوزيع وماسترنغ المايسترو علي القاسم، فيما كتب (كل شيء انتهي) الشاعر قصي عيسى، ولحّنها مصطفى إبراهيم وتولى التوزيع الموسيقار محب الراوي».

وأوضح إبراهيم أن «الأغنيتين، لكل منهما شكل ولون غنائي مختلف من ناحية الكلمة واللحن والتوزيع، فالأولى (لا تعليق) كلاسيكية رومانسية، أما أغنية (كل شيء انتهى)، فهي عاطفية جداً».

وأضاف أن الاختيار وقع على الأغنية الأخيرة ليتم تصويرها بطريقة الفيديو كليب، لافتاً إلى أن«المهمة أسندت للمخرج سامر محمود ليرسم القصة المناسبة للكليب، وبمجرد الانتهاء سنبدأ تصوير الأغنية إما في مصر أو لبنان، وهذا يعتمد على الظروف الصحية الناتجة عن فيروس كورونا ومدى سماح السلطات الصحية الخاصة بالدولتين بذلك».

وفي سياق آخر، أشار الفنان إلى أنه متواجد حالياً في مصر للاستعداد للمشاركة في مؤتمر الموسيقى العربية في دار الأوبرا المصرية والذي سيقام من 1 إلى 10 نوفمبر المقبل من خلال إحياء حفل خاص به ضمن أنشطة المؤتمر، وذلك في تاريخ 9 نوفمبر، إضافة إلى أنه يقوم بتجهيز مشروعه الخاص وهو «مطعم أبو الزلف» للمأكولات الشرقية اللبنانية والذي سيكون افتتاحه قريباً.