«Ooredoo» شاركت في «Biztech Talk» 

شاركت «Ooredoo للاتصالات» في النسخة الثانية من «Biztech Talk»، الذي نظمته «فوربس الشرق الأوسط» بالشراكة مع (Gulf Business Machines»(GBM» للحلول الرقمية الشاملة. وعقدت الجلسة الحوارية الرقمية والتي كانت بعنوان «رؤية 2035: رحلة الكويت إلى عالم الرقمنة»، يوم 13 أكتوبر الجاري.

وركزت الجلسة على إستراتيجية الكويت الطموحة لتحويل نفسها إلى مركز إقليمي مالي وتجاري وثقافي، ومثل الشركة فيها مدير إدارة تسويق الشركة بلال آغا.

وأشارت «Ooredoo» في بيان لها، إلى أن أولوية الوصول إلى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات واستخدام الخدمات الرقمية لم تعد رفاهية، بل أصبحت جزءاً لا يتجزأ من عملية الرقمنة والعصر الرقمي الآن، وأصبحت أمراً ضرورياً لتحفيز التطورات الاقتصادية والثقافية على الصعيد الإقليمي، لافتة إلى وجود مسؤولية كبيرة على عاتق الشركات القيادية في مختلف القطاعات، لتشجيع التعاون بين القطاعين الخاص والعام، من خلال تبني الخدمات والحلول الرقمية المتقدمة.

وتطرقت الشركة إلى تاريخها العميق ورحلتها إلى عالم الرقمنة التي بدأت عام 2016، من خلال إنشاء المدونات لمساعدة عملائها على بدء الرحلة بأنفسهم، بالإضافة إلى استحواذها على شركة «FASTtelco» لخدمات الإنترنت (ISP) في الكويت، ما أدى إلى ابتكار حلول وخدمات جديدة، إذ أصبحت عملية التواصل بين مراكز البيانات المختلفة سلسة وسهلة تماماً، ومدعومة بالكامل من قِبلها. وذكرت أنها كانت سباقة في هذه الخطوة، ما ساهم في إثراء تجارب العملاء والشركات على حد سواء ومنحها قيمة تنافسية عالية.

وأنشأت الشركة عام 2017 أول مركز بيانات لتقديم خدمات الاستضافة المدارة والخدمات السحابية، المصممة خصيصاً لتناسب احتياجات الشركات والأعمال، ومساعدتها على التركيز على مبادراتها الرقمية، ما يؤثر إيجاباً على تجربة العملاء.

وذكرت «Ooredoo» أنه من خلال الخدمات والحلول الرقمية التي لا مثيل لها، أصبحت قادرة على جذب واستقطاب العديد من الشركات الاستثمارية، لبدء أعمالها في الدولة بما يتماشى مع رؤية «الكويت 2035»، ويجسد شعار العلامة «تحول رقمي متميز» التي تقود نحو كويت رقمية جديدة.

وبينت أنه في ضوء تحسين كفاءة الأعمال وخفض التكاليف، بدأت بتقديم الخدمات المدارة التي تسمح للمؤسسات بأن تستعين بمصادر خارجية، تعمل على متابعة قدراتها في بعض عمليات تكنولوجيا المعلومات، بما في ذلك صيانة أنظمة ووظائف تكنولوجيا المعلومات وحلها.

وتقدّم «Ooredoo» أيضاً الخدمات السحابية، المصممة للوصول السهل والميسّر إلى البيانات والموارد والتطبيقات من أي مكان وفي أي وقت، دون الحاجة إلى بنية تحتية أو أجهزة داخلية.

وأوضحت الشركة أن ظاهرة الرقمنة خصوصاً التحول الرقمي تغير بشكل جذري، الطريقة التي يعمل بها الأفراد في الشركات، وتغير عقلياتهم وتخلق ثقافة تعزز التغيير، مشددة على أنه من الضروري توفير أساس سليم من أجل بناء هذه الثقافة التي تحمي الأصول الأكثر قيمة لها.

وتقدّم «Ooredoo الكويت» حلولاً للأمن السيبراني تهدف إلى تزويد الشركات بمعلومات شاملة وحلول حماية البيانات.

ويمكن للخبراء في «Ooredoo الكويت» تصميم هذه الخدمات لتلبية احتياجات الشركات اليوم وفي المستقبل، ما يتيح لها تجربة مستويات خدمة متقدمة للتغلب على الجرائم الإلكترونية.

وتابعت الشركة أنه مع احتياجات الاتصال المتغيرة، زادت الحاجة إلى جيل جديد من شبكات الهاتف المحمول، وأنه لذلك ظهرت تقنية الشبكة الخلوية من الجيل الخامس.