«قمة تحديد مصير» في «ممتاز اليد»

لقطة من مباراة «الكويت» والقادسية
لقطة من مباراة «الكويت» والقادسية

تشهد المرحلة الخامسة من الدوري الممتاز لكرة اليد، قمة ستحدد مسار اللقب وتجمع بين «الكويت» المتصدر وحامله والسالمية «العريق» في الساعة 8:00 مساء اليوم، في حين يصطدم القادسية بالعربي في الـ4:30 عصرا، ويتواجه كاظمة مع برقان في الـ6:00 مساء.

وتقام المباريات الثلاث على مجمع صالات الشيخ سعد العبدالله في صباح السالم.

ويتصدر «الكويت» الترتيب برصيد 11 نقطة، متقدماً على القادسية (7) والعربي والسالمية (6) وكاظمة وبرقان (دون نقاط).

ومن البديهي أن يفتح فوز «الأبيض» مساراً مهماً لهذا الفريق نحو الاحتفاظ بلقبه لموسم ثامن توالياً، إذ إنه سيزيح إحدى كبرى العقبات من طريقه، بعد فوزه الصعب على منافسه المباشر القادسية 21-20 الخميس الماضي في الجولة الرابعة.

أما السالمية الفائز على برقان 33-27 في المرحلة السابقة، فلا بد له من أن يتمسك بالفوز سبيلاً ليحيي آماله في المنافسة وتعطيل «العميد» وبالتالي فتح آفاق أمام الجميع، رغم أن هذا الأمر صعب إجمالا، ولكنه ليس مستحيلاً.

وتتكافأ الأمور بين القادسية والعربي في مباراة ساخنة، في ظل سعي الثاني إلى التعويض والتمسك بآماله في المنافسة على اللقب، في حين أن الثاني تلقى جرعة بالفوز على كاظمة 27-23 في المرحلة الماضية.

من جهته، يأمل كاظمة في تحقيق فوز أول له في المسابقة على حساب برقان، ومهمته ليست صعبة اجمالا.

على صعيد آخر، خلط كل من الشباب وخيطان الأوراق في دوري الدرجة الأولى، بفوزهما على المتصدرين النصر 25-25 والقرين 31-26، توالياً، في المرحلة الرابعة، مساء الجمعة.

وصعد الفحيحيل إلى الصدارة أيضا، بفوزه على الجهراء 21-18، فيما فاز اليرموك على التضامن 30-27 والصليبخات على الساحل 34-26.

ويتصدر النصر والفحيحيل والقرين وخيطان والشباب الترتيب برصيد 6 نقاط لكل منهم، ويليهم اليرموك (4) والصليبخات (3) والساحل (2) والجهراء (1) والتضامن (بدون رصيد).