السيدان الحديثة في معارض «شمال الخليج التجارية»

«هيونداي سوناتا»... معايير جديدة تواكب تطورات القيادة


- المركبة تعيد النظر في توقّعات العملاء بفئة سيارات السيدان
- تصميم أكثر إثارة وطابع رياضي أوضح وأرقى معايير القيادة

يظهر التزام علامة «هيونداي موتور» الكورية الجنوبية بمواكبة التطورات في القطاع، يظهر منذ وقوع النظرة الأولى على الجيل الجديد من السيدان متوسطة الحجم ذات الشهرة الواسعة حول العالم، ونقصد هنا «هيونداي سوناتا» التي تأتي بنسختها الثامنة بمظهر الكوبيه الرياضي الأنيق رباعي الأبواب، يُبرز أحدث أساليب التصميم التي ابتكرتها العلامة التجارية.

قوة كبيرة لـ «سوناتا» التي حصل محرر «الراي» على فرصة لتجربتها بدعوة من شركة شمال الخليج التجارية، الموزع المعتمد لسيارات «هيونداي» في السوق الكويتي التي تجذب الأنظار على جميع الطرقات، مع تكييف عالي الجودة يناسب جميع الظروف الجوية، بالتوافق مع مقصورة متطورة مزودة بأحدث التقنيات، والأضواء الليزرية الحديثة، عناصر اجتمعت لتعكس أن فريق عمل العلامة حريص على دراسة ما يحتاجه العملاء بالفعل، قبل أن ينكب على العمل بهدف مفاجأتهم وزيادة ثقتهم بأن سيارات العلامة تُصنع لتجعلهم يفخرون بالحصول على أرقى المعايير في عالم القيادة.

لفت الأنظار على جميع الطرقات، مع أسلوب جديد من القيادة، سيكونان بين أيدي السائقين عند قيادة «هيونداي سوناتا» الجديدة التي تأتي بهيئة أكثر قوة ومهابة، وتصميم شامل وُضع مع شبك أمامي ذي تصميم حديث وفتحات متوالية الانحدار مزينة بعناصر مميزة للإضاءة الأمامية، وخلفية جديدة تماماً.

ويـأتـــي الجيـــل الثامـــن مـــــن «سونــــاتا» ليثبــت نجـــاح كل جيل منها منذ بدء إنتاجها قبل أكثر من 3 عقود، في الارتقاء بمستوى الجودة والقيمة على صعيد مركبات السيدان متوسطة الحجم.

ويرسي هذا التطور الأخير معيــاراً جديـــداً للأناقة والابتكار والتقنية، إذ تُعيد «سوناتا» الجديدة كلياً النظر في توقّعات العملاء بفئة سيارات السيدان، لتقدّم تصميماً أكثر إثارة من قبل وذا طابع رياضي أوضح.

ويبرز مع المركبة الجديدة، وجود مصابيح (LED) النهارية، في أول تصميم من نوعه من «هيونداي»، والمضمَّنة في خطوط الكروم الأمامية، السمة الأكثر تميزاً في المظهر الخارجي الجديد للمركبة.

وتبدو هذه المصابيح وكأنها جزء من زخرفة الكروم عند إيقاف تشغيل المركبة، ولكنها ما تلبث أن تضيء عند تشغيل المحرك، في حين تنير مصابيح «LED» الأمامية المزودة بميزة الالتفاف الديناميكي، الطريق أمام السائق بوضوح عالٍ عند حلول الظلام.

تصميم جذاب ينسجم تصميم اللوحة الوسطى ولوحة العدادات، الجديدتين، مع المظهر الخارجي الجذاب للمركبة، في حين ينسحب أسلوب التصميم على أدوات التحكّم وعجلة القيادة ثلاثية الأذرع، بينما تُوفّر أزرار التحكّم في نظام الصوت والتكييف، المصممة على هيئة مفاتيح البيانو، مظهراً وملمساً مميزين.

ويأتي تصميم لوحة العدادات بشكل مجنَّح مستوحى من تصميم طائرات الشبح، في حين تتّحد العناصر المرئية لخلق تأثير مرتفع محلّق.

وعمل المصممون على زيادة الإحساس برحابة المساحات الداخلية، إذ يمثل محدِّد التُّرس الجديد العامل بنظام التحويل عن طريق الأسلاك مثالاً واضحاً على التطبيق الذكي للتقنيات الحديثة. وتحتل هذه الأداة الأنيقة المتطورة، مساحة أقلّ بكثير من تلك التي تشغَلها عصا تغيير التروس التقليدية.

وتشمل تجهيزات المقصورة شاشة لمسية ملونة معيارية بقياس 7 بوصات، خاصة بنظام الصوت ومتوافقة مع النظامين «Android Auto» و«Apple CarPlay»، ووسادة شحن لاسلكي للهواتف الذكية عاملة بالمعيار «Qi».

وأضافت «سوناتا» الجديدة كلياً منفذ «USB» للشحن في صف المقاعد الخلفية، لمساعدة الركاب على البقاء على اتصال، كما ينطوي قلب نظام الصوت والفيديو والملاحة على نظام صوتي استثنائي فاخر من «بوز»، مزود باثني عشر مكبّراً للصوت.

تجربة استثنائية زُوّدت مقصورة المركبة بمجموعة وسائد هوائية لحماية السائق والركاب، ومجموعة واسعة من أنظمة السلامة التي تأتي ضمن باقة تقنيات السلامة «سمارت سينس» من «هيونداي»، وتضمّ أنظمة متقدمة للمساعدة خلال القيادة، وتشمل نظام المساعدة على تجنب الاصطدام الأمامي، ونظام التنبيه عند الخروج من المسار، والمساعدة على تجنب الاصطدام عند النقطة العمياء، والمساعدة على خروج الركــاب بأمان من المركبة، وتحذير السائق من قلّة الانتباه، وشاشة عرض النقطة العمياء، والمساعدة في الضوء العالي، ونظام تثبيت سرعة ذكي متوائم مع حركة المرور، وميزة التوقف والانطلاق.

ويأتي ذلك جنباً إلى جنب مع المساعدة على البقاء في المسار، وشاشة الرؤية الخلفية، وشاشة الرؤية المحيطية، والمساعدة على تجنب الاصطدام عند عبور السيارات من الخلف، ونظام تحذير بالمسافة عند الاصطفاف.

وزُوّدت «سوناتا» الجديدة بشاصيه متطور يحسّن الركوب والقيادة، مع تصاميم محسّنة للتعليق الأمامي والخلفي، فضلاً عن نظام توجيه متقدم يضمن التركيز على سرعة الاستجابة، لتكون النتيجة مركبة سيدان عالية التواصل تتسم بالرشاقة والراحة.