«لكزس» باعت أكثر من 5 ملايين «SUV» و«كروس أوفر»... عالمياً

موديلات ترضي جميع الأذواق
موديلات ترضي جميع الأذواق

تخطت مبيعات «لكزس» العالمية 5 ملايين مركبة «SUV» وكروس أوفر فاخرة، إذ قامت العلامة التي تأسست في عام 1989، بعرض أول مركبة «SUV» موديل (LX) عام 1996.

وتم طرح «RX» بعد عامين التي مهدت الطريق لفئة مركبات الكروس أوفر الفاخرة، وسرعان ما أصبحت الطراز الأكثر شعبية في فئتها لمستخدمي السيارات الفاخرة.

ومع تطور أذواق المستهلكين عالمياً، أضافت «لكزس» إلى مجموعتها كلاً من «GX SUV» المتينة، و«NX» كروس أوفر المتوسطة الحجم و«UX أوربان» كروس أوفر.

وتمثل هذه المركبات ثلثي إجمالي مبيعات «لكزس»، بحيث توفر الماركة اليابانية الفاخرة مركباتها من فئتي «SUV» وكروس أوفر في 90 سوقاً حول العالم.

وعلى مر السنين، ساهم كل طراز من مركبات الـ «SUV» والكروس أوفر في دفع العلامة التجارية إلى الأمام، من خلال المزج بين التصميم الجريء وروح المغامرة، وحرفية «لكزس» عالية الجودة والتكنولوجيا المتطورة في حزمة فريدة من نوعها، ما نتج عنه التزايد المستمر في أعداد عملائها الأوفياء.

وتتمتع مركبات الكروس أوفر من «لكزس» (RX، RXL، NX وUX) بشعبية عالية على مستوى العالم، وبمحركاتها الهجينة بالكامل ومحركات الوقود، وتم إطلاقها للمرة الأولى عام 2005 في مركبة «SUV» الهجينة «RX 400» التي غيّرت قواعد اللعبة، إذ تمثل مبيعات المركبات الهجينة اليوم نحو ثلث حجم مبيعات مركبات الـ «SUV» من «لكزس» حول العالم.