«آبل» أطلقت 4 هواتف تعمل بالجيل الخامس للمرة الأولى بتاريخها

«آيفون 12» في الأسواق بعد 10 أيام

الأجهزة المرتقبة من «أبل»
الأجهزة المرتقبة من «أبل»

- «آيفون 12 ميني».. أصغر هاتف يعمل بتقنية الجيل الخامس
- 16 أكتوبر بدء الطلب المسبق على «آيفون 12» و«12 برو»
- الشركة تستقبل طلبات «آيفون 12 ميني» و«آيفون 12 بروماكس» من 6 نوفمبر

تحت شعار «أهلاً بالسرعة» (Hi Speed)، أطلقت شركة «أبل» الأميركية، الجيل الجديد من هواتف «آيفون» وهي «آيفون 12 ميني» و«آيفون 12» و«آيفون برو» و«آيفون بروماكس»، والتي ستكون أول أجهزتها العاملة بتقنية الجيل الخامس.

وأقامت الشركة مؤتمر افتراضياً، أشار فيه مسؤولوها إلى أن «آيفون 12 ميني» هو أصغر الهواتف الداعمة للجيل الخامس حول العالم، مبينة أن سعر الجهاز سيبدأ بنحو 600 دولاراً، في حين تبدأ أسعار «آيفون 12» من 799 دولاراً، و«آيفون 12 برو» من 999 دولاراً، و«آيفون 12 برو ماكس» بداية من 1099 دولاراً.

ويبدأ الطلب المسبق على «آيفون 12» و«آيفون 12 برو» في متاجر الشركة الرئيسية في 16 أكتوبر الجاري على أن يتوافرا في السوق بتاريخ 23 أكتوبر الجاري، بينما تبدأ تلقي الطلبات في 6 نوفمبر المقبل لـ «آيفون 12 ميني» الذي يتوافر في الأسواق بحلول 13 نوفمبر ومن 6 نوفمبر لـ «آيفون 12 برو ماكس» الذي يتوافر في السوق بتاريخ 20 نوفمبر المقبل.

وتأتي هواتف «آيفون 12» بـ 3 كاميرات وحساس للمرة الأولى من العلامة الأميركية، التي هدفت إلى مفاجأة عملائها بعد تأخير لنحو شهر عن الموعد المحدد سنوياً لطرح الجيل الجديدة من هواتف «آيفون» الذي درجت العادة أن يكون في شهر سبتمبر من كل عام.

واشتملت التطورات الجديدة في الأجهزة الجديدة على تحسين قدرات الكاميرا على التقاط الصور، مع تحسين التقريب (الزوم) وزيادة مداه لـ 4 مرات مقارنة بـ «آيفون 11»، فضلاً عن توفير حساس اللايدر الذي يساعد العميل على التركيز في الأجسام المختلفة باستخدم الإضاءة حتى في الظروف التي تكون فيها ضعيفة، ما يعني إمكانية الحصول على أفضل اللقطات حتى في الظلام.