يقدّم تجربة أكثر كفاءة وسرعة مع الجيل الخامس

«Ooredoo» تصدر بروتوكول الإنترنت السادس بالتعاون مع «Wipro Limited»

تستعد شركة «Ooredoo للاتصالات»، بالشراكة مع «Wipro Limited»، لتكنولوجيا المعلومات والاستشارات وخدمات العمليات التجارية، لإطلاق الإصدار السادس من بروتوكول الإنترنت (IPv6)، لتقدم لعملائها تجربة انترنت أكثر كفاءة وسرعة مع شبكة الجيل الخامس وإنترنت الأشياء لبيانات الجهاز المحمول.

وتتضمن الشراكة بين «Ooredoo» و«Wipro»، تقديم خدمات انترنت لأجهزة «Ooredoo» المحمولة في الكويت، وتوفير حلول «Dual-stack» لشركة «Wipro» من خلال أجهزة شبكية تترجم بروتوكول الإنترنت (IPv4) و(IPv6) ليقدم تجربة بيانات متنقلة سريعة موثوقة وآمنة.

وتتجه «Ooredoo» نحو بيئة أكثر فعالية وكفاءة من خلال اطلاقها للإصدار السادس من بروتوكول الإنترنت (IPv6)، بهدف مواكبة المتطلبات المتغيرة نتيجة التقنيات والتكنولوجيا سريعة التطور، وانتشار مفهوم انترنت الأشياء الذي يمثل الجيل الجديد من الإنترنت الذي يتيح التفاهم بين الأجهزة المترابطة مع بعضها.

ويأتي ذلك إلى جانب تقنية الآلة إلى الآلة ومخاوف الأداء الأمني، التي أدت إلى زيادة الطلب على عناوين بروتوكول الإنترنت (IP).

وسيعالج بروتوكول الإنترنت «IPv6» هذه المخاف الأمنية، كما تسمح خصائص «IPv6» الأمنية والمضمنة في حزم بالتشفير من طرف إلى آخر والذي سيعمل على نشر إنترنت الأشياء على نطاق واسع.

ويقدم معظم مزودي المحتوى مثل «Netflix» و«Facebook» خدماتهم باستخدام بروتوكول الإنترنت «IPv6»، ما سيسمح لـ «Ooredoo» بتقديم المحتوى محلياً باستخدام البروتوكول نفسه، ليصبح لديها التحكم الذاتي عند ترجمة عنوان الشبكة المطلوب مع شبكات «IPv4».

وسيطلق بروتوكول الانترنت «IPv6» الإمكانات الحقيقية للشبكة المعرفة بالبرمجيات، لتمكين شبكة «Ooredoo الكويت» من التمتع بالفوائد المذهلة لهيكل الشبكة الذي يعتمد على البرمجيات أولاً، والذي ينتج عنه أداء أفضل والمزيد من التحكم في الأجهزة المتصلة.

وتتيح شبكة «Dual Stack» للمستخدمين تجربة محتوى «IPv6» محلية، وهو ما ينعكس على وقت الاستجابة المحسن على تطبيقات التواصل الاجتماعي المختلفة والمحتوى والألعاب.

وقال رئيس قطاع التكنولوجيا في «Ooredoo الكويت» حسن الشامي، إن بروتوكول الانترنت «IPv6» هو المستقبل، وإن الشركة كمزود رئيسي لخدمات الاتصالات، تقوم أيضاً بتوفير وتنفيذ خدمات بروتوكول الإنترنت «IPv6» التي تتوافق مع خدمات «IPv4»، والتي تعرف تقنياً بعملية الـ«Dual Stack».

وأضاف أن هذه العملية تتيح الانتقال بسلاسة نحو بروتوكول الإنترنت «IPv6»، مع استمرارية توفير خدمات اتصال خاصة لمواقع وتطبيقات تدعم بروتوكول «IPv4» فقط.

وتابع الشامي أن معظم مواقع التواصل الاجتماعي وشبكات تقديم المحتوى، مثل «Google» و«Facebook» و«Netflix»، تتيح محتوى «IPv6» محلياً، ما سيسمح للشركة بتوفير محتوى داخلي محلي باستخدام «IPv6»، لتصبح المتحكم الذاتي في ترجمة عنوان الشبكة المطلوبة مع شبكات «IPv4».

من جهته، قال نائب الرئيس الأول والمدير الدولي لخدمات الحوسبة السحابية والبنية التحتية لدى «Wipro Limited»، كيران ديساي «يسعدنا أن نكون جزءاً من رحلة تحول (Ooredoo) وتعزيز تجربة عملائها، وساعدت خبرتنا العميقة في التحول الشبكي وتكامل النظام، والاستفادة من أجهزة إنترنت الأشياء الحديثة مع الحد الأدنى من تعقيدات الشبكة والتكاليف المنخفضة، في إنشاء شبكة انترنت جاهزة للمستقبل خاصة بالشركة».

وأضاف أنه أصبح بامكان «Ooredoo» تقديم تجربة بيانات متنقلة موثوقة وآمنة وأسرع لعملائها، بالإضافة إلى تقديم محتوى آمن بشكل أسرع لتحسين تجربة التصفح والمشاهدة.