No Script

بتنسيق بين «المكافحة» و«خفر السواحل»... والمضبوطات بأكثر من مليون دينار

ضربة أمنية لمروجي السموم تسقط مواطناً وإيرانيين بـ 230 كلغم مخدرات

تصغير
تكبير
أحد الإيرانيين خرج حديثاً من السجن بعد الإفراج عنه من قاضي التجديد

عين الأمن بالمرصاد لمهربي السموم! فقد تصدى رجال الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بالتنسيق مع الإدارة العامة لخفر السواحل لثلاثة أشخاص (مواطن وإيرانيان، أحدهما أُفرج عنه أخيراً بكفالة لاتهامه بترويج وحيازة الشبو) وبحوزتهم 230 كيلوغراماً من المواد المخدرة يقومون بجلبها إلى البلاد بقصد الاتجار بها، وقدرت قيمتها السوقية بأكثر من مليون دينار.

وقال مصدر أمني لـ «الراي» إن «معلومات وردت إلى الجهات الأمنية من المصادر السرية عن قيام المتهمين بجلب كميات كبيرة من المواد المخدرة إلى البلاد عن طريق البحر من إحدى الدول المجاورة، بقصد الاتجار بها من خلال إلقائها في المياه الإقليمية بالقرب من إحدى الجزر».

وأضاف «في ضوء الإخبارية تم جمع المعلومات والاستدلالات التي أكدت صحة المعلومات الواردة، وتم استصدار الإذن القانوني من الجهات المختصة، وبتمشيط المنطقة عُثر على ثلاث حقائب تحتوي على كمية كبيرة من المواد المخدرة».

وأضاف «بتكثيف التحريات تم ضبط المتهمين الذين تبين أنهم مواطن وإيرانيان، وعثر بحوزتهم على 230 كيلوغراماً من المواد المخدرة اشتملت على 210 كيلوغرامات من مادة الحشيش المخدرة، و10 كيلوغرامات من مادة الأفيون، و10 كيلوغرامات من مادة الشبو المؤثرة عقلياً»، مشيراً إلى أن «أحد الإيرانيين سبق ضبطه بتهمة حيازة عشرة كيلو غرامات من الشبو، وبعد سجنه، تم الإفراج عنه بكفالة من قبل قاضي التجديد».

وتابع المصدر «بالتحقيق مع المضبوطين أقروا واعترفوا بما نسب إليهم، وأحيلوا بالمضبوطات التي تقدر قيمتها بأكثر من مليون دينار إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي