كشف عن مشاركته في 7 أعمال درامية

محمد أشكناني لـ «الراي»: «اللي ورثناه من أجدادنا»... جديد ومميّز

محمد أشكناني
محمد أشكناني
تاجر كبير و«عروقي بالماي»... في «سما عالية»

يواصل الممثل محمد أشكناني هذه الأيام تصوير مشاهده في المسلسل التلفزيوني «اللي ورثناه من أجدادنا» من تأليف عادل الزاهد، مخرج منفذ بسام دحدل، ومن إخراج حسن سراب، في حين يتشارك في بطولته، إلى جانب عدد كبير من النجوم، على غرار محمد جابرالعيدروسي وانتصار الشراح وعبدالعزيز الحداد وسمير القلاف ونواف النجم وغرور وشيماء قمبر، منى مكي وياسرالعماري وغيرهم الكثير.

أشكناني أوضح لـ «الراي» قائلاً: «العمل فيه توليفة جميلة بين الممثلين، ويتناول الأمثال الكويتية الشعبية التي سمعناها ونردّدها بواقع مَثَل واحد بكل حلقة، حيث يتم سرد المثل عن طريق الراوي، الذي يجسد دوره الفنان جاسم النبهان، وطبعاً سيكون هناك قصة درامية محبوكة تتطابق مع فحوى المثل الشعبي المطروح».

وأكمل قائلاً: «هذه المرة الأولى التي أعمل بمسلسل بهذه النوعية الجديدة والمميزة، كما أنه لا يوجد في الفترة الأخيرة أعمال درامية مشابهة له، فهو شيء خفيف ولطيف على المشاهد ومدته قصيرة، والجميل أنني أستطيع التنوّع والتلون في الشخصيات التي أقدمها من خلال العمل، الأمر الذي يجعلني أظهر موهبتي وقدراتي وأبدع فيه.

إضافة الى ذلك فإن الفريق الذي أعمل معه، جميعهم على قلب واحد، ولا أبالغ إن قلت إنه أكثر مسلسل استمتعت فيه داخل موقع التصوير».

في جهة أخرى، تطرق أشكناني إلى مسلسل «أبشر بالسعد» الذي فرغ من تصوير مشاهده فيه، وهو من تأليف وإخراج نايف الراشد، ومن بطولة مجموعة كبيرة من الممثلين النجوم، الكبار والشباب، حيث تدور أحداثه حول مهنة المحاماة وما يكتنفها من قضايا ومشكلات جمة، كاشفاً عن تجسيده لدور المحامي «فيصل».

ومضى: «كذلك انتهيت قبل أيام من تصوير مشاهدي في مسلسل (سما عالية) الذي تشارك في تأليفه الثنائي صالح النبهان وشيخة بن عامر، ومن إخراج محمد دحام الشمري الذي أعمل معه للمرة الأولى، مجسداً شخصية محمود بن سهم، وهو تاجر كبير وله اسمه ووزنه في السوق أو كما يقولون (عروقه بالماي)».

في غضون ذلك، استكمل أشكناني تصوير مشاهده أخيراً في مسلسل «نبض موقت» الذي قامت الكاتبة مريم القلاف بنسج أحداثه، وتكفّل بإخراجه سعود بوعبيد، وهو من بطولة هيا عبدالسلام وفؤاد علي وعبدالعزيز النصار وشهاب جوهر وهنادي الكندري وروان العلي، شوق الهادي وميثم بدر وغيرهم، مزيحاً النقاب عن تجسيده لشخصية المدير العام «أبو أحمد»، وهو شخص حازم في اتخاذ القرارات، «لكنه يتعاطف مع أحد موظفيه الذي يؤدي دوره عبدالعزيز النصار، بسبب ظروفه الشخصية».

واختتم قائلاً: «هناك أعمال درامية جديدة أخرى وقعت عقودها، أذكر منها نصاً مع الفنانة هدى حسين ولمياء طارق ومحمد العلوي وغيرهم، ويحمل عنوان (الناجية الوحيدة) من تأليف منى النوفلي ومن إخراج هيا عبدالسلام، إذ يتكون من ثماني حلقات فقط، فضلاً عن مشاركتي في مسلسل (عالقون) الذي تولت تأليفه نوف سلطان وهو من إخراج عباس يوسفي، ومن بطولة بثينة الرئيسي وبشار الشطي وعبدالله التركماني وكوكبة أخرى كبيرة من الفنانين».

وزاد: «أيضاً، لديّ مسلسل بعنوان (مطر صيف) تأليف ياسر حمداني وإخراج مناف عبدال، عطفاً على مسلسل آخر بعنوان (درب الهوى) من إخراج حمد البدري، لكنني لم أباشر في تصوير العملين حتى الآن».