No Script

الدباغ غير متحمس لخوض «تجربة اليرموك»

«شروط» تبعد مرشحين... عن «جهاز القادسية»

القادسية يواصل تحضيراته لـ «دوري التصنيف»
القادسية يواصل تحضيراته لـ «دوري التصنيف»
تصغير
تكبير

تسعى إدارة نادي القادسية الى حسم عدد من الملفات العالقة والخاصة بفريق كرة القدم، قبل أيام من انطلاق «دوري التصنيف».

ويستهل «الأصفر» مشواره في المسابقة المستحدثة هذا الموسم، بمواجهة التضامن، ضمن الجولة الافتتاحية، يوم الجمعة المقبل، لكن قبل ذلك ينتظر من الإدارة اتخاذ قرارات بطابع إداري وفني.

إدارياً، لم يُحسم بعد مصير الجهاز المشرف على الفريق بعد اعتذار نائب رئيس الجهاز ناصر بنيان ومدير الكرة خلف السلامة عن الاستمرار في الموسم الجديد، معتبرين ان مهمتهما انتهت مع آخر مباراة خاضها «الأصفر» في الموسم المنقضي.

ومع عدم تعيين بديلين لبنيان والسلامة، يقتصر الجهاز الإداري حالياً على مدير الفريق فيصل الشمري والمشرف أحمد الهدبة.

وخلال الأيام الماضية تم تداول أكثر من اسم لقيادة الجهاز مثل عضو مجلس الادارة عدنان بوحمد والمدير الاسبق إبراهيم المسعود بالاضافة الى النجوم السابقين نهير الشمري وحسين فاضل وعلي النمش بالاضافة الى المشرف السابق للمنتخب مبارك العجمي.

ووفقاً لمصادر في النادي، فإن عدداً من المرشحين وضعوا شروطاً للموافقة على العمل مع الفريق، وان هذه الشروط، وأغلبها غير مادية، قد تفضي الى عدم الاتفاق معهم.

ميدانياً، يواصل «الأصفر» تحضيراته للموسم الجديد بقيادة المدرب الاسباني بابلو فرانكو وجهازه المعاون.

وكان فرانكو منح اللاعبين راحة بعد مناورة خاضها مع فريق فئة الشباب تحت 20 سنة في النادي نهاية الاسبوع الماضي قبل أن يعاود المران أول من أمس.

ولا يبدو أن الفريق حقق الاستفادة المرجوة من المناورة لاعتبارات تتعلق بغياب عدد كبير من لاعبي فريق الشباب نتيجة انضمامهم الى المنتخب الأولمبي.

وكان متوقعاً خوض «الاصفر» لمباريات ودية إضافية قبل انطلاق الموسم أسوة ببقية الأندية بيد أن محاولات ترتيب هذه المباريات لم يكتب لها النجاح.

معلوم ان القادسية واجه النصر مرتين ضمن تحضيراته للموسم الجديد وشهدت التدريبات مشاركة اللاعب الدولي الفلسطيني عدي الدباغ على الرغم من توصية الجهاز الفني بعدم قيده في القائمة بهدف إفساح المجال أمام تسجيل المهاجم النيجيري دينيس سيسوكو الذي اجتاز فترة تجربة قصيرة مع الفريق بنجاح.

وذكرت المصادر ان القادسية تلقى عرضاً من اليرموك لاستعارة الدباغ، غير أن الاخير لم يظهر حماساً لخوض التجربة ويفضل اللعب لناد منافس أو الانتقال الخارجي، وترددت أنباء عن تلقيه عرضاً من أحد الأندية السعودية.

وانتقل الدباغ الى القادسية في يناير الماضي قادماً من السالمية بعقد يمتد حتى الصيف المقبل، وتضم قائمة الاجانب في «الأصفر» حالياً كلاً من الاردني عدي الصيفي والنيجيري جيمس أوكواسو والألباني لورانس تراشي والبرازيلي لوكاس غاوشو بالإضافة الى الدباغ ودينيس.

على صعيد آخر، تعكف الإدارة على استخراج تأشيرة دخول البلاد لتراشي بعد انتهاء مهمته مع منتخب بلاده الذي يخوض حالياً منافسات دوري الأمم الأوروبية وينتظر أن يكون قد واجه كازاخستان على أرض الأخيرة أمس، قبل أن يحل ضيفاً على ليتوانيا بعد غد.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي