No Script

تعيين سلمان عوّاد مديراً فنياً لكرة القدم بعد قبول اعتذاره

المشعان قاد تدريب السالمية ... استعداداً لـ «اختبار كاظمة»

محمد المشعان... أمام تحدٍّ صعب على رأس الإدارة الفنية للسالمية
محمد المشعان... أمام تحدٍّ صعب على رأس الإدارة الفنية للسالمية
تصغير
تكبير

قاد محمد المشعان تدريبات فريق السالمية لكرة القدم للمرة الأولى، أمس، بعد تعيينه مدرباً لـ«السماوي»، الجمعة، خلفاً لسلمان عواد الذي قدم اعتذاره عن عدم الاستمرار في عمله.

وذكر السالمية في موقعه الرسمي أن «عواد قدم اعتذاره بسبب ظروف خاصة بعد اجتماع مع رئيس النادي الشيخ تركي اليوسف وتم الاتفاق على تعيينه مديراً فنياً لكرة القدم في النادي».

وأعلن «السماوي» عن اختيار المشعان الذي سبق له خوض تجربة وحيدة على مستوى الفرق الأولى في الأندية عندما قاد الجهراء في دوري الدرجة الأولى في الموسم المنقضي وساهم في تأهيله الى الدوري الممتاز قبل ان يتقدم باستقالته.

وذكر ان اعلان تشكيل الجهاز الفني الذي سيعمل مع المشعان سيتم خلال الأيام المقبلة.

معلوم ان الجهاز الفني المعاون لعواد في الموسم الماضي كان يضم محمد الفيلكاوي مساعداً للمدرب وسمير دشتي مدرباً للحراس، بالاضافة الى مدرب اللياقة بيتر ديكيتش واختصاصي التجهيز البدني دينيس ميديروس.

وينتظر المشعان اختبار أول مبكر مع بداية رحلته مع «السماوي» امام كاظمة، الخميس المقبل، في افتتاح منافسات النسخة الجديدة من الدوري.

ونشط السالمية على صعيد استقطاب اللاعبين المحليين وتجديد عقود المعارين منهم، فتقرر استمرار مدافع القادسية المخضرم مساعد ندا وزميله فهد المجمد لموسم آخر وهو ما ينطبق على الحارس احمد عادي والمهاجم حسين الموسوي القادمين من النصر والعربي على التوالي.

وتعاقد النادي مع الحارس بدر الصعنون من كاظمة والمهاجم عبدالله الظفيري الذي تم تنسيقه من قائمة «البرتقالي» للموسم المقبل، ولاعب الوسط عبدالعزيز المشعان، شقيق المدرب الجديد، وزميله السابق في القادسية خالد القحطاني.

وعلى العكس من ذلك سارت وتيرة التعاقدات الخارجية التي لم يطرأ عليها جديد بعد تمديد عقدي البرازيليين اليكس ليما ورونيرو سوزا، الى جانب مواطنهما باتريك فابيانو الذي يرتبط مع النادي بعقد حتى الصيف المقبل.

من جهته، كتب عواد على حسابه في احدى منصات التواصل الالكتروني: «الحمد لله دائما وابدا، شكرا لرئيس نادي السالمية ومدير الكرة الشيخ تركي اليوسف على تعييني في منصب المدير الفني، وكل الشكر على تفهم ظروفي الخاصة التي تمنع تواجدي اليومي في الفترة الحالية».

ويقطع قرار تعيين عواد مديرا فنيا الطريق على ما تردد اخيرا عن وجود خلافات بينه وبين ادارة النادي حول دعم الفريق وتجهيزه للموسم الجديد.

ولم يتم توضيح الادوار والمهام المنوطة بعواد في منصبه الجديد والصلاحيات الممنوحة له وإذا كانت ستشمل الاشراف المباشر على الفريق الاول ام انها ستقتصر على النواحي الاستشارية.

وكان حسن المجمد الذي ضُم الى الجهاز الفني، في الشهر الماضي، كـ«مخطط أحمال»، اعلن اعتذاره هو الآخر عن عدم الاستمرار لظروف خاصة.

معلوم أن عوّاد تسلم تدريب السالمية، في أكتوبر الماضي، خلفاً للفرنسي ميلود حمدي المستقيل، علماً بأن الأول كان وقتها يعمل مساعداً للأخير، فأنهى الفريق الموسم في المركز الثالث في الدوري الممتاز خلف «الكويت» والقادسية، بعدما تصدر القسم الأول.

وسبق لعوّاد أن قاد السالمية إلى تحقيق كأس سمو ولي العهد في الموسم 2015-2016 بعدما تسلم مقدرات الفريق بدلاً من الألماني فولفغانغ رولف، وهو اللقب الأول لـ«السماوي» بعد 15 عاماً من الغياب عن منصات التتويج المحلية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي