No Script

«السكنية»: الانتهاء من المرحلة الثانية من الطرق الرئيسية وشبكات خدمات البنية التحتية في مدينة المطلاع

تصغير
تكبير

أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية عن الانتهاء من المرحلة الثانية من الطرق الرئيسية وشبكات خدمات البنية التحتية في مشروع مدينة المطلاع السكني.

وأوضحت المؤسسة في بيان صحافي، مساء اليوم الخميس، انها شكلت لجنة تضم ممثلي المؤسسة والجهات الحكومية الأخرى ذات الصلة لاستلام الطرق الرئيسية وخدماتها ضمن العقد رقم (1279) والخاص بإنشاء وانجاز وصيانة أعمال الطرق وشبكات خدمات البنية التحتية بالمشروع، حيث يعد هذا العقد من العقود الضخمة التي نفذتها المؤسسة ويخدم جميع الضواحي بالمدينة.

وأشارت المؤسسة العامة للرعاية السكنية ان المشروع يضم 18 جسور سيارات و31 جسور خدمات و13 جسور مشاة، وان اطوال الطرق ذات الحارات الثلاث يبلغ 90 كم وأطوال الطرق الثانوية يبلغ 165 كم.

وأضافت «تبلغ قيمة العقد نحو 288 مليون دينار خلال المدة الزمنية التي بدأت من من تاريخ 4-9-2016 وانتهت بتاريخ 2-9-2020 بنسبة انجاز متقدمة عن النسب التعاقدية بحسب الجدول الزمني للعقد».

وذكرت «السكنية» أن «هذا المشروع يأتي في إطار الحرص على الإسراع في وتيرة الإنجاز بالمشاريع الاسكانية، حيث انها لا تألو جهدا في سبيل توفير السكن الملائم للمواطنين المستحقين لها».

جدير بالذكر ان مشروع مدينة المطلاع يعد المشروع الاضخم في تاريخ المؤسسة العامة للرعاية السكنية حيث تبلغ مساحة المشروع 10.200 هكتار وعدد الوحدات السكنية 28288 قسيمة سكنية بمساحة 400 م2، ويخدم 370 ألف نسمة، ويحتوي على 12 ضاحية تتضمن محورا خدميا واستثماريا وتجاريا و 445 مبنى عام و 145 حديقة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي