No Script

«أوابك» تعقد 5 اجتماعات تنسيقية لبحث مواضيع تتعلّق بأعمالها وأنشطتها

تصغير
تكبير

أفاد الأمين العام لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول «أوابك»، علي بن سبت، بأن المنظمة ستعقد 5 اجتماعات تنسيقية بهدف التباحث بين دولها الأعضاء، بشأن بعض المواضيع ذات الصلة بأعمالها وأنشطتها وتطورات الصناعة البترولية. وأضاف في تصريح صحافي، أن الاجتماعات ستعقد عبر تقنية التصوير المرئي، بين 13 أكتوبر الجاري و 2 نوفمبر المقبل، لافتاً إلى أن عقدها يأتي تنفيذاً لخطة «أوابك» لعام 2020. وتابع بن سبت أن الاجتماعات ستبدأ بعقد الاجتماع التنسيقي الثاني لمسؤولي معاهد ومراكز بحوث البترول في الدول الأعضاء يوم 13 أكتوبر ويبحث أطر التعاون بين معاهد ومراكز بحوث البترول في الدول الأعضاء في المنظمة وتعظيم الاستفادة من القدرات والإمكانات المتاحة.

وذكر أن الاجتماع الـ49 للشركات العربية المنبثقة عن المنظمة سيعقد يوم 18 أكتوبر الجاري وسيبحث سبل تدعيم التعاون بين الشركات العربية المنبثقة من المنظمة في ظل التحديات والتطورات الحالية التي تمر بها الصناعة البترولية العربية والدولية.

ولفت إلى أن الاجتماع الـ19 للخبراء سيعقد يوم 20 أكتوبر الجاري وسيبحث إمكانات استثمار الغاز الطبيعي في الدول الأعضاء علاوة ما سيطرحه ممثلو الدول الأعضاء من موضوعات بهدف تبادل الخبرة والمعرفة.

وبين أن الاجتماع الـ157 للمكتب التنفيذي سيعقد يومي 24 و25 أكتوبر الجاري بمشاركة أعضاء المكتب التنفيذي ممثلين عن الدول الأعضاء في المنظمة وسيتضمن جدول أعمال الاجتماع مجموعة من المواضيع ذات الصلة بأعمال المنظمة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي