No Script

سادس طائرات الجسر الجوي الكويتي تصل السودان محملة بـ 40 طناً من المساعدات

تصغير
تكبير

وصلت إلى مطار الخرطوم، اليوم الاربعاء، سادس طائرات الجسر الجوي الكويتي عبر جمعية العون المباشر محملة بنحو 40 طنا من المساعدات لمتضرري الأمطار والفيضانات في السودان.

وقال القائم بأعمال السفارة الكويتية في الخرطوم عبدالكريم المجيم في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) «وصلت الطائرة السادسة من الجسر الجوي الانساني بتوجيهات من القيادة السياسية للسودان للحد من تأثير كارثة السيول والفيضانات».

وأضاف المجيم ان الجسر الجوي الكويتي للسودان سيتواصل في الأيام المقبلة.

في السياق قال المدير العام لجمعية العون المباشر عبدالله السميط في تصريح لـ (كونا) ان الطائرة تحمل مساعدات غذائية وايوائية تقدر بنحو 40 طنا وهي تأتي في سياق توجه الكويت قيادة وحكومة وشعبا لدعم السودان الشقيق لتجاوز نكبته.

وأشار السميط الى ان طائرات المساعدات ستتواصل حتى انجلاء الأزمة، مضيفا «هذه المساعدات أتت استجابة من الشعب الكويتي لإغاثة اخوتهم في السودان لمواجهة الفيضانات غير المسبوقة».

في الاثناء قال المدير القطري لجمعية العون المباشر عبدالمجيد جالي لـ (كونا) ان المساعدات التي تصل لنحو 40 طنا ستوجه لولاية سنار باعتبارها من اكثر الولايات تضررا.

وأشار الى ان الشحنة الحالية سبقتها ثلاث شحنات تتبع العون المباشر وجهت لتلبية الاحتياجات العاجلة للمتضررين.

ومن جانبه قال الناطق الرسمي باسم اللجنة العليا لادارة كارثة السيول والفيضانات بالسودان عزالدين الصافي لـ (كونا) انهم وعبر العون المباشر سيقومون بايصال المساعدات للمناطق الاكثر تضررا معربا عن شكره لحكومة وشعب الكويت على الدعم والمساندة للسودان في محنته.

وأوصل الجسر الجوي الكويتي للخرطوم في وقت سابق اكثر من 200 طن من المساعدات الإنسانية.

وكانت السلطات السودانية حذرت من تداعيات الفيضانات واعلنت حالة الطوارئ في كل أنحاء البلاد لمدة ثلاثة اشهر كما قررت اعتبار السودان منطقة كوارث طبيعية بعد تزايد الامطار وارتفاع النيل إلى مستوى قياسي.

وبحسب مفوضية العون الانساني في السودان فان أكثر من 770 الف شخص تأثروا حيث تسببت الامطار والفيضانات في وفاة اكثر من 130 شخصا واصابة 45 آخرين وانهيار نحو 100 ألف منزل فيما تعرض مليونا هكتار من الأراضي الزراعية للدمار كما تم رصد 5930 حالة نفوق للماشية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي