No Script

نتيجة إضراب بالنرويج وإعصار خليج المكسيك وعودة ترامب للبيت الأبيض

النفط يرتفع 3 في المئة... مرة واحدة

ارتفاع بسيط للنفط الكويتي
ارتفاع بسيط للنفط الكويتي
تصغير
تكبير

ارتفعت أسعار النفط أكثر من 3 في المئة، أمس، مدعومة بتعطيلات المعروض في النرويج وإعصار في خليج المكسيك وعودة الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى البيت الأبيض بعد مغادرة المستشفى.وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 1.26 دولار بما يعادل 3.1 في المئة إلى 42.55 دولار للبرميل، فيما زاد الخام الأميركي غرب تكساس الوسيط 1.29 دولار، أي 3.3 في المئة مسجلاً 40.51 دولار.

وذكر اتحاد صناعة النفط والغاز النرويجي إن إضراباً لعمال القطاع في البلاد سيخفض إجمالي الطاقة الإنتاجية بما يزيد قليلاً على 330 ألف برميل من المكافئ النفطي يومياً، أي نحو 8 في المئة من إجمالي الإنتاج.

وتُظهر حسابات أجرتها «رويترز» أن 60 في المئة من إجمالي الخفض سيكون في الغاز الطبيعي، والنسبة الباقية في النفط الخام وسوائل الغاز الطبيعي.

وبين «كومرتس بنك» أنه إلى جانب النرويج، قد تحدث أيضاً انقطاعات إنتاجية في خليج المكسيك هذا الأسبوع، حيث يتكون إعصار جديد.

في غضون ذلك، زادت الآمال في اتفاق الحزبين الجمهوري والديموقراطي في الولايات المتحدة على حزمة إغاثة اقتصادية، إذ تحدثت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي ووزير الخزانة ستيفن منوتشين، وعبرا عن استعدادهما للحديث مرة أخرى، في استمرار للمساعي الحثيثة من أجل التوصل إلى اتفاق على تشريع بخصوص الحزمة.

من جهته، ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 67 سنتاً ليبلغ 38.99 دولار في تداولات الإثنين مقابل 38.32 دولار في تداولات يوم الجمعة الماضي وفقاً للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي