pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

قطائف... حول العالم

كوبونات مقابل التطوع لـ «كورونا» بريطانيا: على غرار برنامج «النفط مقابل الغذاء»، قررت الحكومة البريطانية إطلاق برنامج يمكن تسميته «كوبونات الشراء مقابل التطوع في تجارب كوفيد- 19»، وهو البرنامج الذي سيتكلف ما يعادل نحو 220 مليون دولار أميركي من أموال دافعي الضرائب.

وبموجب البرنامج، سيتم طرح كوبونات شراء سلع عبر مواقع البيع الإنترنتية، بحيث تكون متاحة لمن يرغب في الحصول عليها في مقابل أن يشارك كمتطوع في التجارب الإكلينيكية التي تجريها الدولة في إطار السعي إلى إنتاج لقاحات وعلاجات لمرض «كوفيد - 19».

وفي حين يتيح البرنامج لمن يشارك فيه الحصول على كوبونات شراء تصل قيمتها الإجمالية إلى ما يساوي 600 دولار أميركي، فإن تلك الخطوة قوبلت باستنكار وانتقادات من جانب ناشطين حقوقيين رأوا في ذلك الأمر «استغلالاً انتهازياً لاحتياج الفقراء».

«ادفنوني مع...» المملكة المتحدة: في خطوة طريفة وغير مسبوقة، أطلقت مؤسسة «ريغيا أنغلورام» التراثية البريطانية مبادرة عنوانها «ادفنوني مع...»، وهي المبادرة التي دعت من خلالها متابعيها إلى أن يرسل كل واحد منهم صورة لنفسه وهو مستلق في وضعية المسجى في قبره ومحاط بمتعلقاته الشخصية التي يرغب في أن يتم دفنها معه لترافقه في رحلة ما بعد الموت.

وحظيت المبادرة بآلاف من المشاركات المصورة التي جاءت لتكشف عن طرائف كثيرة، بما في ذلك على سبيل المثال أشخاص ظهرت حولهم المقتنيات الشخصية التالية: لوح تقطيع مع سكين مطبخ، مستحضرات تجميل، مسدس، اسطوانات «دي في دي»، قطة أليفة، آلات موسيقية وغيرها.

دُب «مُبتسم» يعتلي شاحنة قمامة الولايات المتحدة: كان الأمر طريفاً عندما تلقى مسؤولو مركز شرطة بلدة كيدر تاونشيب بولاية بنسلفانيا الأميركية بلاغات عن وجود دب يعتلي سطح شاحنة تجميع قمامة تجوب شوارع البلدة.

وقال أفراد الدورية التي كُلفت بالانطلاق للتجاوب مع البلاغات إنهم ما ان خرجوا من بوابة المركز، حتى شاهدوا الشاحنة مقبلة لتجميع القمامة ويعلوها الدب الضخم الذي بدا مستمتعاً بتلك الجولة المجانية.

وسارع أفراد مركز الشرطة إلى التقاط صور للدب، نشروها عبر حساب المركز في موقع فيسبوك، حيث استقطبت آلاف التعليقات، خصوصاً أن الدب بدا في الصور وكأنه يبتسم.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي