وجع الحروف

خير خلف لخير سلف!

صباح يوم الأربعاء الماضي، أدى حضرة صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الصباح حفظه الله ورعاه اليمين الدستورية، ليصبح حاكم الكويت الـ 16... وفي عصر اليوم نفسه، حضر مراسم دفن أخيه أمير الكويت الراحل أمير الإنسانية الشيخ صباح الأحمد الصباح و«كل من عليها فانٍ، ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام».

بذلك اليوم فقدت الكويت والأمتان العربية والإسلامية زعيماً، كرس حياته لخدمتها وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والخلاف الخليجي.

قيادي سياسي محنك انتهى على إثر مساعيه الحميدة الكثير من الخلافات بين الأشقاء، وكان سخياً،ففي عهده شهدت الكويت تطوراً عمرانياً ولا نقول سوى «إنا لله وإنا إليه راجعون».

سمو الأمير الشيخ نواف الأحمد تسلم قيادة الكويت وإنه خير خلف لخير سلف.

حقبة زمنية جديدة وقضايا كثر يتطلع لها الشارع الكويتي، وقد لاحظنا الكم الهائل من التصورات والتطلعات التي نتمنى من المولى عز شأنه أن تتحقق على يديه لرفعة شأن البلد والعباد.

نريده عهداً جديداً، يُقرب فيه الصالح المصلح ويطبق القانون على الكبير قبل الصغير، ونحتكم فيه للدستور واضعين مخافة الله نصب أعيننا.

نقولها وبفم مليان: «نبايعك يا حضرة صاحب السمو... ولك منا السمع والطاعة سائلين المولى عز شأنه أن يهبك البطانة الصالحة».

ستدور عجلة الحياة وما زال الأمل يراودنا في تحقيق الإصلاح والقضاء على الفساد، ونطمح إلى تغيير جذري في قيادة مؤسساتنا وأن تتم محاسبة كل من تجاوز على المال العام، وأن تعاد الأموال المنهوبة وتكون قيادة مؤسساتنا للأخيار من أصحاب الكفاءة والخبرة وحسني السيرة والسلوك... أهل الشرف.

وفي هذه المرحلة الحالية التي شهدت الكويت تراجعاً ملحوظاً في جودة التعليم، وتقديم غير المؤهلين لقيادة مؤسساتنا وتجاوزات عديدة وضعتنا في ذيل القائمة في كثير من المؤشرات العالمية.

ولا نملك سوى الدعاء وتقديم النصيحة ودعم المصلحين من أهل الشرف (خبرة وكفاءة ومعرفة)، لعلنا نشاهد تقارباً في الرؤى وتجد طريقها إلى النفاذ لتحقيق الخير للبلد والعباد.

الزبدة:

الحقبة الزمنية المقبلة، يتقدمها الأمل في أن يتحقق مطلب كل مواطن شريف وإن شاء الله سنصل إلى مرادنا.

لنسعَ جميعاً إلى وحدة الصف ونبذ الخلافات والوقوف خلف حضرة صاحب السمو حفظه الله ورعاه، وسدد على طريق الخير والإصلاح خطاه.

اللهم ارحم واغفر لعبدك الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد، واكتب الخير والإصلاح لحضرة صاحب السمو أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد... الله المستعان.

terki.alazmi@gmail.com

Twitter: @Terki_ALazmi