No Script

سيرينا تعمل على خفض مستوى الضغط النفسي والتوقعات

4
4
تصغير
تكبير

قالت سيرينا وليامز إنها تعمل على خفض مستوى الضغط النفسي ومحاولة إدراك أنها لا تستطيع الفوز بكل نقطة داخل الملعب، مع استمرار سعيها في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس نحو حصد لقبها 24 في البطولات الأربع الكبرى ومعادلة الرقم القياسي.

وأحرزت اللاعبة الأميركية المخضرمة لقبها 23 في البطولات الكبرى عندما توجت ببطولة أستراليا المفتوحة 2017 قبل أن تغيب فترة من الوقت بسبب الإنجاب.

ووصلت سيرينا بعد عودتها في 2018 إلى أربع مباريات نهائية في البطولة الكبرى لكنها خسرت في المناسبات الأربع لتبقى على بُعد لقب واحد من الأسطورة الأسترالية مارغريت كورت.

وقالت سيرينا عقب الفوز على مواطنتها الأميركية كريستي آهن 7-6 و6-صفر في رولان غاروس يوم أمس الاثنين «لم أعد ألعب المباريات بنفس هذه المثالية. هذا ما كنت أسعى إلى إدراكه خلال فترة التوقف».

وأضافت «هذا يتعلق بإدراك أنه يجب ألا أفكر في مدى التوقعات. هذا لا يعني خفض مستوى توقعاتي، بل هذا يعني أني أتحلى بالواقعية في توقعاتي بخصوص عدم الفوز بكل نقطة وكل مباراة وكل ضربة».

وتابعت «هذا يبدو أشبه بالجنون لكن هذا أنا وهذا ما يجعلني على ما أنا فيه. أنا سيرينا. في بعض الأوقات أقدم بعض اللقطات المثالية لكني أحتاج فقط إلى اللعب بأداء مقبول حتى لا أضغط على نفسي».

وتعتقد سيرينا أنها تضغط على نفسها عندما تبحث عن المثالية بشكل مستمر.

ولم تشارك سيرينا في أي بطولة على الأراضي الرملية قبل رولان غاروس بينما كانت مباراتها الأخيرة قبل ذلك عندما خسرت في قبل نهائي أميركا المفتوحة على الأراضي الصلبة أمام فيكتوريا أزارينكا.

وتعرضت سيرينا أيضا لمشكلة في وتر العقوب في هذه المباراة ما أجبرها على الانسحاب من بطولة إيطاليا المفتوحة في روما.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي