البوسعيدي: سمو الأمير صاحب القلب الكبير والنفس الطويل المقرون بالحكمة والحنكة السياسية

61-163239--1-_15f3bca67221ed_700x400
61-163239--1-_15f3bca67221ed_700x400

أكد وزير الخارجية في سلطنة عمان بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي أنهم يعتزون بعمق الروابط التاريخية الحميمة والصلات الجميلة القائمة بين الشعبين الكويتي والعماني، مشيرا إلى أن وسام الاستحقاق يشكل اعتراف دوليا كبيرا بالمكانة العالمية المرموقة لسمو الأمير الشيخ صباح الأحمد،ولدور سموه الثمين الذي يقوم به على الساحتين الإقليمية والدولية.

وقال البوسعيدي خلال مداخلة على تلفزيون الكويت في حلقة خاصة بنيل سمو الأمير وسام الاستحقاق العسكري برتبة قائد أعلى، إن سمو الأمير مشهود له بحنكته وحكمته وتواضعه المعروف لدى الجميع، لافتا إلى أن هذه الأوسمة الرفيعة ليست ببعيدة عن أمير الإنسانية وأمير الديبلوماسية.

وأضاف أن «مسيرة سموه طويلة وعلى مدى عقود عديدة كانت حافلة في العطاء ومد يد الصداقة والمحبة والوئام للجميع، وسعي سموه الدئوب دون كلل من أجل الوفاق ولم الشمل دائما وتحقيق التقارب والتفاهم وبناء الثقة، فسموه صاحب القلب الكبير والنفس الطويل المقرون بالحكمة والحنكة السياسية».

وذكر البوسعيدي أن نشاط سمو الأمير معروف على المستوى الدولي، إذ أن سموه دائما يسعى للخير والسلام ولايبخل بوقته أو عطائه في سبيل التخفيف من التوترات والصراعات والبحث عن حلول بين الفرقاء دائما سواء في المنطقة العربية أو على الساحة الدولية، مشيرا إلى أن الوسام شهادة كبيرة على دور سموه.

وأكد أنه وتتويجا لعمق العلاقات بين السلطنة والكويت، قام المغفور له السلطان قابوس بن سعيد في عام 2017 بمنح سمو الأمير وسام آل سعيد الذي يعد من أرفع الأوسمة في السلطنة، لافتا إلى أن «منذ تولي سمو الأمير مقاليد الحكم في الكويت قادها لآفاق رحبة وشهدنا تطورها في كافة المجالات».