No Script

ناد تشيلي يكتشف تأجيل مباراته بعد السفر 1500 كيلومتر

davidarellano1-1100x825
davidarellano1-1100x825
تصغير
تكبير

سافر فريق ديبورتيس أنتوفاجاستا التشيلي مسافة 1500 كيلومتر لخوض مباراة في الدوري المحلي لكرة القدم يوم أمس السبت قبل إبلاغه في الملعب أن المباراة تأجلت بسبب وجود حالة إصابة بفيروس كورونا ضمن العاملين في الفريق المنافس كولو كولو.

وقالت رابطة الدوري التشيلي في بيان إنه تم اكتشاف الحالة المصابة يوم أمس الجمعة ضمن بعثة كولو كولو التي سافرت إلى البرازيل لخوض مباراة في كأس ليبرتادوريس.

وأضافت الرابطة أنه كانت هناك الحاجة إلى المزيد من الوقت لإجراء تحقيقات رغم واقع أن نتيجة اختبارات اللاعبين سلبية.

وقال المدير الرياضي لأنتوفاجاستا فيكتور أويارزون للصحافيين «أنا محبط مما حدث»، كما أكد أن النادي خطط لهذه الرحلة إلى سانتياغو، مقر كولو كولو، منذ عدة أسابيع.

وأضاف «لم يتركونا ندخل منطقة غرفة الملابس وانتظرنا لمدة نصف ساعة وهي المهلة الرسمية. ليس من المناسب السفر نحو 1500 كيلومتر ثم يتم إبلاغنا قبل ساعة واحدة أن المباراة تأجلت بسبب مزاعم حول نتيجة إيجابية، وحتى ذلك لا يتعلق بلاعب».

وأكد أنتوفاجاستا أنه سيطلب اعتبار كولو كولو منسحبا، بينما ثارت انتقادات بسبب طريقة تعامل الرابطة وكولو كولو مع هذه الأزمة.

وقال كولو كولو إنه يأسف لمعاناة الفريق المنافس لكنه أكد التزامه بتعليمات السلامة.

وكولو كولو هو أنجح الأندية التشيلية وتوج بلقب الدوري 32 مرة لكنه يحتل المركز 17، في المسابقة المكونة من 18 فريقا، ويواجه خطر الهبوط لأول مرة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي