الشركة حصدت المركز الأول محلياً

«stc»... الأفضل بعلاقات المستثمرين في 2020

الشركة ورئيسها التنفيذي ورئيسها للقطاع المالي ضمن أفضل 5 بالمنطقة وسيم الحايك أفضل مسؤول بعلاقات المستثمرين في الكويت للعام الحالي الحربي: نهدف لتحقيق متطلبات المجتمع الاستثماري بفعالية وشفافية وبالوقت المناسب , الشركة ورئيسها التنفيذي ورئيسها للقطاع المالي ضمن أفضل 5 بالمنطقة وسيم الحايك أفضل مسؤول بعلاقات المستثمرين في الكويت للعام الحالي الحربي: نهدف لتحقيق متطلبات المجتمع الاستثماري بفعالية وشفافية وبالوقت المناسب
حصلت شركة الاتصالات الكويتية «stc»، على المركز الأول في الكويت، كشركة رائدة في مجال علاقات المستثمرين، مع تصنيفها ضمن أفضل 5 شركات في الشرق الأوسط في علاقات المستثمرين.

جاء ذلك خلال المؤتمر السنوي لجمعية علاقات المستثمرين في الشرق الأوسط (MEIRA)، الذي عقد في 22 و23 سبتمبر الجاري.

وتمت تسمية الرئيس التنفيذي لـ«stc»، المهندس مزيد الحربي، ضمن قائمة أفضل 5 رؤساء تنفيذيين في منطقة الشرق الأوسط، في مجال علاقات المستثمرين لعام 2020.


كما تم إدراج الرئيس التنفيذي للقطاع المالي في الشركة، محمد العساف، ضمن قائمة أفضل 5 رؤساء تنفيذيين للقطاع المالي في منطقة الشرق الأوسط، في علاقات المستثمرين لعام 2020.

وحصد مدير عام علاقات المستثمرين في الشركة، وسيم الحايك، المركز الأول كأفضل مسؤول في علاقات المستثمرين في الكويت لعام 2020.

وبهذه المناسبة، قال الحربي، إنه وانطلاقاً من ريادتها في قطاع الاتصالات وتمكين التحول الرقمي، وتقديم خدمات ومنصات مبتكرة في الشرق الأوسط، تحرص «stc» على تطبيق أفضل الممارسات والمعايير المهنية في جميع المهام المتعلقة بأعمالها لا سيما في قطاع علاقات المستثمرين.

وأكد الحربي أنه بهدف تحقيق إستراتيجية الشركة لعام 2020، والتي تركز على بناء شراكات إستراتيجية في قطاع الاتصالات، فإنها تحرص على توفير أعلى مستوى من الشفافية مع المستثمرين الحاليين والجدد، وتطبيق قوانين حوكمة الشركات في جميع نشاطاتها.

وأشار الحربي إلى أن تربع «stc» على قائمة الشركات في الكويت، وكإحدى الشركات الرائدة بما يخص النشاطات التابعة لعلاقات المستثمرين على مستوى منطقة الشرق الأوسط، وتمركزها ضمن أفضل الشركات المدرجة خلال أزمة كورونا، يعكس جهد قطاع علاقات المستثمرين الدؤوب لتحقيق متطلبات المجتمع الاستثماري بفعالية وشفافية وبالوقت المناسب.

وتابع أن هذه الإنجازات تظهر الدور الريادي للإدارة التنفيذية، وإدارة علاقات المستثمرين في تعزيز أنشطة علاقات المستثمرين، بما يرقى إلى الممارسات العالمية في هذا المجال.

ولفت الحربي إلى أن هذه الإنجازات، تعكس دور قطاع علاقات المستثمرين المهم، في تطبيق آلية عمل حوكمة الشركات، إلى جانب الالتزام بقواعد وقوانين الهيئات الرقابية في الكويت، لضمان تدفق المعلومات بشكل سلس مع مساهمي «stc» والمجتمع الاستثماري.

وأضاف أن «stc» أثبتت قدرتها على تخطي التحديات والمخاطر المحتملة خلال أزمة «كورونا»، إلى جانب تقديم الخدمات للمجتمع الاستثماري ومساهميها، معتمدةً على المنصات الرقمية وقنوات الاتصال.

وبيّن أنه تم تصنيف «stc» ضمن قائمة أفضل 10 شركات في الشرق الأوسط، في المنصات الرقمية لعلاقات المستثمرين لعام 2020، من منطلق حرص قطاع علاقات المستثمرين خلال هذه الفترة من عدم الاستقرار، على مواصلة اطلاع المجتمع الاستثماري على أحدث التطورات، وتسليط الضوء على الخطوات التي قامت بها الشركة للحفاظ على عملياتها.

وشدد الحربي على أن «stc» منفتحة لتزويد المجتمع الاستثماري بالمعلومات الخاصة عن مركزها في السوق، وقدرتها التنافسية وإستراتيجيتها وأدائها المالي والتشغيلي.

ونوه إلى أن إدارة الشركة الحكيمة تمكنت خلال العام الحالي، من المحافظة على التواصل الفعال مع أصحاب المصلحة وبمنتهى الشفافية بما يعزز ثقتهم ودعمهم.