يوسف كرم يحرز المركز الثاني في منافسات «لقاء الدوحة» الماسي لألعاب القوى

أحرز اللاعب الكويتي يوسف كرم المركز الثاني في مسابقة 400 متر جري بزمن قدره 45.72 ثانية ضمن منافسات «لقاء الدوحة» الجولة الرابعة والأخيرة من بطولة الدوري الماسي لألعاب القوى.

وجاء في المركز الاول بالمسابقة التي شهدت مشاركة كبيرة من أبطال وبطلات العالم والأولمبياد على ميدان ومضمار استاد سحيم بن حمد بنادي قطر الرياضي الاميركي كاماري مونتغمري بـ 45.55 ثانية، فيما جاء القطري ناصر عباس ثالثا بـ 45.96 ثانية.

واعرب رئيس الاتحاد الكويتي لألعاب القوى سيار العنزي في اتصال هاتفي مع وكالة الانباء الكويتية، عن فخره بهذا الانجاز الذي يحسب لألعاب القوى الكويتية في هذا الملتقى العالمي الذي يشهد مشاركة نخبة من أبطال العاب القوى في العالم.

وأشاد العنزي باللاعب كرم الذي قدم مجهودا كبيرا استعدادا لهذه البطولة رغم ظروف جائحة كورونا المستجد (كوفيد 19) والاجراءات الاحترازية الصحية في الكويت التي حالت دون امكانية اجراء التدريب بشكل مستمر.

وأعرب عن شكره لجهود وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري والهيئة العامة للرياضة ومدير الهيئة حمود فليطح ونائب المدير العام لقطاع الرياضة التنافسية الدكتور صقر الملا.

كما أشاد باختيار الأتحاد الدولي لالعاب القوى الكويتي محمود ابل مندوبا فنيا لهذه البطولة العالمية، مبينا أن ذلك يضيف إنجازا جديدا للرياضة الكويتية بصفة عامة ورياضة ألعاب القوى بصفة خاصة.

من جهته، أعرب اللاعب كرم عن سعادته بتحقيق المركز الثاني في هذه البطولة العالمية، مبينا ان المنافسة مع اللاعب الاميركي استمرت حتى الامتار الاخيرة.

وقال كرم ان هذه المشاركة تمثل دعما كاملا له بمشاركاته المستقبلية خاصة انها تعد الثانية له هذا الموسم بعد التوقف بسبب كورونا، مؤكدا انه يطمح الى تحقيق نتائج افضل بالمشاركات القادمة.

واعرب عن شكره لدعم الاتحاد الكويتي لألعاب القوى واللجنة الاولمبية الكويتية والهيئة العامة للرياضة وتسهيل مشاركته في هذه البطولة من خلال خطة استعداد مسبقة.

وأهدى هذا الانجاز الى القيادة السياسية في الكويت والاتحاد الكويتي لألعاب القوى والهيئة العامة للرياضة واللجنة الاولمبية.

يذكر ان اللاعب يوسف كرم حقق في 17 سبتمر الجاري المركز الثاني في الدوري الماسي لألعاب القوى (لقاء روما).

ويشارك في البطولة التي تستمر يوما واحدا 117 لاعبا وعداء منهم 10 من حملة ميداليات دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة (ريو 2016) و17 من حملة ميداليات بطولة العالم الأخيرة لألعاب القوى (الدوحة 2019) يتنافسون في 12 سباقا ومسابقة.