عزام الصباح يقدم أوراق اعتماده سفيرا محالا للكويت لدى جمهورية سان مارينو

_ رئيسا سان مارينو: سمو الأمير قائد استثنائي نال ألقابا عالمية غير مسبوقة

قدم السفير الشيخ عزام، اليوم الجمعة، أوراق اعتماده سفيرا محالا للكويت لدى جمهورية سان مارينو الى رئيسي الجمهورية الأوروبية العريقة.

وقالت سفارة الكويت في بيان لوكالة الأنباء الكويتية، إن رئيسي الدولة غراتسيا زافيريني وأليساندرو مانتشيني تسلما أوراق اعتماد الشيخ عزام الصباح خلال مراسم رسمية بقاعة «الاثنى عشر» مقر المحكمة العليا بمدينة سان مارينو بحضور وزير الخارجية لوكا باكاري.

وذكرت أن الرئيسين نوها بهذه المناسبة بمكانة سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الدولية الرفيعة بصفته قائدا استثنائيا استحق نيل ألقاب عالمية خاصة غير مسبوقة تقديرا لدوره مبادراته الانسانية وحكمته.

كما عبر وزير الخارجية عن ترحيبه الحار باعتماد السفير الكويتي الثاني منذ تبادل العلاقات الديبلوماسية رافعا من خلاله «تحيات رئيسي الدولة والحكومة إلى سمو الأمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وخالص التمنيات بتمام التعافي مصحوبة بمشاعر الصداقة والمودة الى الحكومة والشعب الكويتي الصديق».

وتمنى الوزير باكاري للسفير «التوفيق في مهمته الرفيعة على ضوء خبرته الديبلوماسية البارزة لزيادة تعزيز وتعميق أواصر الصداقة التي تميز العلاقات بين البلدين».

وأشار الى الجهود المشتركة «نحو إبرام اتفاقيتي الازدواج الضريبي وتشجيع وحماية الاستثمار الراميتين الى توطيد العلاقات الاقتصادية والتجارية» في سياق التطلع الى تطوير آفاق التعاون في مختلف المجالات لاسيما التبادل الثقافي لاسهامها الهام في التقريب بين البلدان وشعوبها.

من جانبه، نقل الشيخ عزام المبارك تحيات سمو نائب الأمير ولي العهد الشيخ نواف الأحمد وتقديره الى «حاكمي» سان مارينو وتمنياته لهما بالتوفيق والنجاح والى شعبها الصديق بمزيد من الرقي والازدهار.

كما نقل السفير عن سموه تحيات سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، معربا عن اهتمام سموهما الكبير و"الحرص على تعزيز وتوطيد علاقات الصداقة مع الجمهورية العريقة والصديقة بتاريخها العريق.