No Script

موسم 2019 - 2020

اختتام منافسات دوري دمج اليد.. و«الكويت» يتصدر بـ 30 نقطة

جانب من مباراة الكويت والعربي
جانب من مباراة الكويت والعربي
تصغير
تكبير

اختتمت، مساء أمس الخميس، منافسات دوري الدمج لكرة اليد موسم (2019 - 2020) بإقامة أربع مباريات، في حين تمكن فريق «الكويت» من تصدر الترتيب بـ 30 نقطة.

ففي اللقاء الأول الذي أقيم على مجمع سعد العبدالله للصالات المغطاة، تغلب «الكويت» على نظيره العربي بنتيجة (25 - 23) بعد منافسة قوية ومثيرة بين الطرفين ليتصدر الترتيب بـ 30 نقطة، في حين توقف رصيد الخاسر عند 22 نقطة وضعته في المركز الخامس.

في لقاء آخر فاز السالمية على الفحيحيل بنتيجة (33 - 23)، وتغلب القرين على الصليبيخات، أما اللقاء الرابع والأخير والذي أقيم على صالة الشهيد، فتخطى برقان نظيره التضامن بنتيجة (40 -21).

وتنافس الأندية من المركز الأول حتى السادس وهي الكويت والسالمية والقادسية وكاظمة والعربي وبرقان في بطولة الدوري الممتاز للعبة بنظام الذهاب والإياب.

أما الأندية من المركز السابع وحتى الـ 16 وهي النصر والقرين والجهراء واليرموك والفحيحيل وخيطان والشباب والصليبيخات والساحل والتضامن، فستتنافس في دوري الدرجة الأولى من دور واحد.

جدير بالذكر أن «الكويت» حصد لقب البطولة في المواسم السبعة الماضية ولم يتمكن أي فريق من هزيمته إذ كانت آخر خسارة له في بطولات كرة اليد المحلية في 16 مايو 2013.

وانطلقت بطولة الدوري العام المحلي لكرة اليد في الموسم (1966-1967) وحقق لقبها 8 فرق من أصل 16 فريقا مسجلا لدى الاتحادالكويتي للعبة.

ويعد السالمية أكثر الفرق حصولا على لقب البطولة بـ 11 لقبا يليه العربي بـ 10 ألقاب ثم الكويت بـ 9 ألقاب ثم كاظمة 6 ألقاب والقادسية والصليبيخات والفحيحيل بـ 5 ألقاب لكل منهم في حين حقق خيطان اللقب مرتين.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي