إنهاء خدمات نحو 400 موظف دفعة واحدة بدل الانتظار لنهاية 2020

«الأشغال» تستغني عن جميع الوافدين

رنا الفارس
رنا الفارس

- كشف الاستغناء عن الخدمات يشمل إداريين وقانونيين وفنيين
- رنا الفارس تسعى لتكويت جميع الجهات التابعة لها
كشفت مصادر مطلعة في وزارة الأشغال لـ«الراي» أن وزيرة الأشغال وزيرة الدولة لشؤون الإسكان الدكتورة رنا الفارس، بصدد توقيع كشف إنهاء خدمات جميع موظفي الوزارة غير الكويتيين، لافتة إلى أن الكشف يضم بحدود 400 موظف في عدد من قطاعات الوزارة المختلفة، بعد أن سبق وتم إنهاء خدمات 150 موظفاً في الدفعة الاولى.

وأوضحت المصادر أن الأسماء التي يضمها الكشف كان يعمل أصحابها في وظائف إدارية وقانونية، إضافة إلى بعض الأسماء التي يعمل أصحابها في مهن فنية، مشيرة إلى أن الوزيرة الفارس عقدت النية على إنهاء خدمات جميع الموظفين الوافدين لإحلال العناصر الوطنية.

وذكرت أنه كان مخططاً أن يتم إنهاء خدمات الموظفين غير الكويتين الذين يبلغ عددهم في وزارة الأشغال والهيئة العامة للطرق بحدود 550 موظفاً على دفعات، بحيث يتم إنهاء الدفعة الأخيرة قبل نهاية العام الحالي، إلا ان الوزيرة ارتأت إنهاء خدمات جميع الموظفين الوافدين دفعة واحدة.


وأشارت المصادر إلى أن نسبة جميع الموظفين غير الكويتين في وزارة الأشغال والهيئة العامة للطرق لا تتجاوز 5 في المئة من إجمالي موظفي الوزارة، لافتة إلى أن الفارس تسعى لتكويت جميع الجهات التابعة لها، لإحلال العناصر الوطنية لتحمل المسؤولية خلال السنوات المقبلة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي