الغانم يلتقي الجمهور الإثنين... والعازمي «أول الصفقات المحلية»

«الكويت» يسابق الزمن... لإغلاق ملف «الأجانب»

العازمي متوسّطاً خالد الغانم وعادل عقلة
العازمي متوسّطاً خالد الغانم وعادل عقلة
تبحث إدارة نادي الكويت مع الجهازين الإداري والفني لفريق كرة القدم، تحضيرات الفريق للموسم الجديد 2020-2021 الذي ينطلق بمنافسات «دوري التصنيف» في منتصف أكتوبر المقبل.

وخرج «العميد» من الموسم المنتهي بلقبي «دوري stc» الممتاز وكأس سمو ولي العهد بالإضافة إلى وصافة كأسي سمو الأمير والسوبر.

ميدانياً، استأنف الفريق تدريباته بعد راحة قصيرة أعقبت المباراة النهائية لكأس الأمير التي خسرها أمام العربي 1-2.


ومن المقرر أن يخوض «الأبيض» أكثر من مباراة ودية استعداداً لبدء حملة الدفاع عن لقب الدوري، بينها مواجهة مع النصر، مطلع أكتوبر المقبل.

وعلى صعيد العنصر الأجنبي، اتسعت دائرة البحث بعدما بدأت الإدارة بالتفكير جدياً في إجراء تغييرات شبه شاملة على اللاعبين المحترفين.

وباستثناء العاجي جمعة سعيد الذي واصل تقديم مردود رائع للموسم الرابع على التوالي، فإن البقية لن تكون بمنأى عن خطر الاستغناء والمعني هنا ثنائي الوسط العراقي أمجد عطوان والفرنسي عبدول سيسوكو اللذان يمتد عقداهما مع النادي حتى صيف العام 2021.

ولم يحظَ أداء الثنائي بقبول كبير خصوصاً عطوان الذي لم يفرض نفسه على التشكيلة الأساسية، فيما كان قرار الاستغناء عن سيسوكو متداولاً قبل عودة النشاط واستئناف الموسم الماضي.

في المقابل، بات مستبعداً استمرار المهاجم العراقي الآخر، علاء عباس مع «الأبيض».

انضم عباس إلى «الكويت»، في فترة الانتقالات الشتوية في يناير الماضي، بعقد يمتد لـ6 أشهر، قبل أن يتفق الطرفان على استمرار اللاعب حتى نهاية الموسم المستكمل.

وإذا تقرر الاستغناء عن سيسوكو وعطوان، فإن «العميد» يحتاج للتعاقد مع 4 لاعبين لإكمال عقد الأجانب في قائمته، باعتبار أن النادي بات لديه مكان جديد شاغر بعد تحويل وضع يوسف ناصر من لاعب محترف إلى محلي.

ويتعين على «الأبيض» إغلاق هذا الملف قبل انتهاء فترة الانتقالات الصيفية للموسم الجديد، في 4 أكتوبر المقبل.

ويعقد رئيس «الكويت» خالد الغانم، لقاء مع جمهور ومحبي «الأبيض» بحضور أعضاء مجلس الإدارة، في مقر النادي، عند الساعة 7:00 من مساء الإثنين المقبل، لاستعراض ما حققته فرقه المختلفة في الموسم 2019-2020 وتحضيراتها للموسم الجديد، بالإضافة إلى الاستماع الى آراء ومقترحات وملاحظات الحضور.

محلياً، أعلن النادي عن أولى صفقاته بضم لاعب كاظمة والمنتخب السابق، مشاري العازمي في انتقال حر لمدة موسم.

ووجّه العازمي (33 عاماً) الشكر إلى خالد الغانم وأعضاء مجلس إدارة «الكويت»، ونائب رئيس جهاز الكرة عادل عقلة على الثقة التي أولوها إيّاه.

ويعتبر العازمي، الذي يواصل رحلة العلاج والتأهيل من إصابة في الركبة تعرض لها في الموسم الماضي، اللاعب الرابع الأخير من المخضرمين الذين استغنى عنهم «البرتقالي» أخيراً وتم استقطابهم من قبل أندية أخرى.

وفيما وقّع المدافعان سلطان صلبوخ للقادسية، وناصر الوهيب للشباب، ضم السالمية المهاجم عبدالله الظفيري.