«متبقٍ نحو 60 في المئة من مشاهد المسلسل»

عبدالرحمن العقل لـ«الراي»: نستأنف الخوض في «بيت الذل»

عبدالرحمن العقل
عبدالرحمن العقل

- «نيو جبلة» من الأعمال المسرحية الجادة التي تستحق العرض المتواصل عاماً كاملاً
أكد الفنان عبد الرحمن العقل أنه سيستأنف تصوير ما تبقى له من مشاهد في مسلسل «بيت الذل» الأسبوع المقبل، بعد توقف دام أشهراً طويلة بسبب جائحة كورونا ومشاكل عدة أخرى، لافتاً إلى أن المتبقي تصوير نحو 60 في المئة من مشاهده ويمكن الانتهاء من تصويره كاملاً خلال شهر تقريباً.

وقال العقل في تصريح خاص لـ«الراي» إن المسلسل درامي اجتماعي، وتدور أحداثه حول أهمية دور الأسرة وما يحدث مع أفرادها، موضحاً أنه يجسد دور الوالد في العائلة وتدور حوله أحداث المسلسل.

وأشار العقل إلى أن المسلسل لم يتحدد عرضه بعد، بعدما كان من المفترض عرضه في السباق الدرامي الرمضاني الماضي، وحال توقف تصويره دون ذلك، مضيفاً أنه يشاركه البطولة كل من ليلى سليمان وصمود الكندري وإيمان فيصل ومحمد الدوسري، والعمل من تأليف منى النوفلي وإخراج خالد الفضلي، وإنتاج باسم عبدالأمير.


وعلى الصعيد المسرحي، أكد العقل أن مسرحية «نيو جبلة»، التي استغرقت تحضيراتها واستعداداتها وقتاً كبيراً، وعرضت لأسبوعين على مسرح مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي، حققت إقبالاً كامل العدد من أول يوم عرض حتى انتهاء العروض، مبيناً أن مثل هذه الأعمال المسرحية الجادة تستحق العرض المتواصل عاماً كاملاً على الأقل، بما أنها تعتبر نقلة نوعية في المسرح الكويتي.

وأوضح العقل أن مسرحية «رحلة بدينار ونص» تلقت أخيراً عروضاً للسفر والعرض خارج الكويت تجري دراستها، بالتنسيق مع ارتباطات نجوم العمل، وهم الفنان خالد العجيرب وشهاب حاجيه وريم أرحمه ورانيا شهاب وعبدالله الفريج ودانة البلوشي وآمنة الكندري ونورا وراندا حجاج وغيرهم من الفنانين، لافتاً إلى أن المسرحية من تأليف محمد الكندري، وإخراج عبدالعزيز صفر.