No Script

لاعبو العربي وكاظمة يخضعون لكشف «كورونا» اليوم... ومروي بديلاً للخالدي

رحلة «الأزرق» إلى الإمارات... رهن موافقة «الصحة»

تصغير
تكبير
الشمري: الاتحاد لا يرغب في الإضرار بالأندية وحرمانها من لاعبيها أو أن يضطر الى إجراء تغيير جديد على الروزنامة
باتت رحلة منتخب الكويت لكرة القدم إلى أبوظبي والمقررة في 5 أكتوبر المقبل لمواجهة منتخبي الإمارات وسورية ودياً تعتمد على ردّ وزارة الصحة بشأن فترة الحجر المنزلي الاحترازي الذي يتعيّن على وفد «الأزرق» الخضوع له بعد العودة إلى البلاد.

وقال عضو مجلس الإدارة رئيس اللجنة الفنية، خالد الشمري، إنه تمت مخاطبة وزارة الصحة بهذا الشأن، كما تواصل رئيس الاتحاد، الشيخ أحمد اليوسف، مع الوزير الشيخ باسل الصباح.

وأضاف: «تساءل الاتحاد إن كان بالإمكان استثناء الوفد من الحجر المنزلي بعد العودة، كما أن هناك فكرة بأن يتم تقسيم الرحلة إلى جزءين بحيث يعود المنتخب بعد مواجهة الإمارات في 8 أكتوبر إلى الكويت ويمضي يومين قبل أن يعود إلى أبوظبي قبل مواجهة سورية في 12 من الشهر ذاته بيوم».


وأردف: «في حال تمت الموافقة على المقترح الذي يعتمد على أنّ مَنْ يمضي فترة قصيرة خارج البلاد ويُجري المسحات الخاصة بكورونا لا يُفرض عليه الحجر، فإن ذلك سينأى بالوفد عن الدخول في إشكالية عودة اللاعبين إلى أنديتهم قبل إطلاق الموسم الجديد في 15 أكتوبر».

وأكد الشمري أن عدم الموافقة على مقترح الاتحاد قد يُفضي إلى إلغاء الرحلة برمتها والاكتفاء بخوض تدريبات يومية ومحاولة ترتيب لقاءات ودية مع أندية محلية، مشدداً على أن الجهاز الفني لا يرغب في تفويت فترة المباريات الدولية المقبلة «فيفا داي» ويسعى للاستفادة منها.

وأردف: «في المقابل، لا يرغب الاتحاد في الإضرار بالأندية وحرمانها من لاعبيها أو أن يضطر الى إجراء تغيير جديد على الروزنامة المحلية».

على الصعيد ذاته، ذكر الشمري أن لاعبي النادي العربي الذين تم استدعاؤهم إلى قائمة المنتخب سيخضعون، اليوم، إلى مسحة «كورونا» تحسباً لوجود حالات بينهم بعد إعلان إصابة رئيس جهاز اللعبة في «الأخضر» علي مندني، فيما يُجري نادي كاظمة فحصاً شاملاً للاعبيه وأجهزته الإدارية والفنية بعد تأكد إصابة شبيب الخالدي.

وفيما تم استبعاد الخالدي رسمياً، فإن استمرار بقية لاعبي «البرتقالي» و«الأخضر» ستكون رهن نتائج المسحات التي ستظهر قبل موعد انطلاق التدريبات المقررة الأحد المقبل، والتي قد يتم إرجاؤها، بحسب الشمري، الذي أكد بأنّ الوقت يسمح للتأجيل وفقاً لموعد انطلاق الموسم الجديد.

وتضم القائمة الجديدة للمنتخب 5 عناصر من العربي هم الحارس سليمان عبدالغفور، أحمد إبراهيم، علي عتيق، عبدالله عمار وبندر السلامة، والعدد نفسه من كاظمة ممثلاً بالحارس حسين كنكوني، حمد حربي، بندر بورسلي، شبيب الخالدي ومحمد العازمي.

وفي حال تم الكشف عن إصابات بين لاعبي «الأخضر»، فإن نظراءهم في «الكويت» سيخضعون للفحص أيضاً باعتبار أن حالة المخالطة كانت موجودة خلال المباراة النهائية لكأس سمو الأمير بين الفريقين.

وبعد استبعاد الخالدي، ينتظر أن يتم استدعاء مهاجم القادسية الشاب عبدالعزيز مروي بدلاً منه، خصوصاً وأنه كان ضمن القائمة الأولية التي ضمت 35 لاعباً.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي